الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التكنولوجيا الحيوية تعلن انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الثاني "فك شفرة التاريخ"

 المؤتمر العلمي الدولي الثاني "فك شفرة التاريخ"

المؤتمر العلمي الدولي الثاني "فك شفرة التاريخ"

تقى محمود

A A

تطلق كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب، الثلاثاء، المؤتمر العلمي الدولي الثاني تحت عنوان "فك شفرة التاريخ"، “Decoding the Past; The 2nd International Symposium”،وذلك بالشراكة مع اتحاد الأثريين المصريين والمعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة وشركاء دوليين آخرين من المؤسسات المهتمة بحفظ التراث، والذي يعد واحدًا من الفعاليات البارزة في عالم البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويشارك في المؤتمر محاضرين رئيسيين من مصر وسويسرا والمملكة العربية السعودية وإيطاليا واليابان وسلطنة عمان والامارات العربية.
 


 

موعد إقامة المؤتمر الدولي الثاني

يقام المؤتمر يوم الثلاثاء، الموافق 13 فبراير 2024، وسيتم فيه استضافة نخبة من العلماء المتميزين في مجال علوم الآثار والتكنولوجيا الحيوية.

سيشمل المؤتمر تغطية شاملة لتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في مجال علوم الآثار والتراث للحضارات القديمة، مع التركيز على التفاعل بين العلوم المختلفة لإزاحة النقاب عن الغاز الحضارة المصرية القديمة والحضارات المختلفة.

هدف مؤتمر فك شفرة التاريخ

يهدف المؤتمر إلى تسهيل التعاون بين الخبراء الدوليين ويشمل مواضيع مثل الباليوباثولوجيا، والجينوميات القديمة، والنظائر، والبروتيوميات القديمة، وعلوم الفلك القديم، علم الصخور والمعادن، وعلم الآثار الجزيئي، والنانو تكنولوجي واستكشاف أدوارها في استعادة وحفظ وحماية وصيانة التراث الثقافي العالمي، وبالتعاون مع اتحاد الآثاريين المصريين.

يضم المتحف ١٢ آلة موسيقية مصرية قديمة، وسيتم استعراض تاريخها الهيروغليفي واستخداماتها الفريدة ومواقع اكتشافها وفي إضافة مميزة سيقام ايضا معرضا للحرف التقليدية ومنتجات من التراث المصري للفنانة ما في عمرو شعراوي مسؤولة النشاط الثقافي في اتحاد الآثاريين المصريين، ايضا معرضا للوحات الفن التشكيلي (الفنون والمعاصرة) للفنانة داليا ناجح.

فعاليات مؤتمر فك شفرة التاريخ

سيتخلل اللقاء عزف حي على آلة الهارب المصرية للفنانة ياسمين الحربي وهي من أوائل العازفات التي عملت علي إعادة صناعة الهارب ذات الأصول المصرية وفي بداية عام 2004 قدمت أول 8 آلات هارب من صناعتها الخالصة كمبادرة أدت الى انتشار آلة الهارب مما دفع العديد من الدول الغربية والعربية لتكريمها كسيدة مصرية مبدعة وقائدة لفرقتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search