الخميس، 04 يوليو 2024

11:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لقاء نيجيريا وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية

كوت ديفوار ضد نيجيريا

كوت ديفوار ضد نيجيريا

حسين العجيلي

لقاء نيجيريا وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية بث مباشر ، حصريا عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة، يتساءل العديد من محبي الكرة الأفريقية عن الحدث الأبرز في القارة اليوم ، وهو المباراة المرتقبة بين منتخب نيجيريا ومنتخب كوت ديفوار، وذلك في إطار نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار، والذي يقام في تمام العاشرة مساء اليوم علي ملعب «الحسن وتارا».

يقدم لكم موقع الجمهور، وسيلة سهلة جدا لمشاهدة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، من خلال  التقرير،

يريا وكوت ديفوار بث مباشر في كأس الأمم الأفريقية ، حصريًا عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة

نجح منتخب النسور في التأهل إلي دور ال16 بعد أن حل ثانيا في المجموعة الأولي، وتأهل منتخب نيجيريا بعدما جمع 7 نقاط متساويا مع غينيا الاستوائية، لاكن كان لعامل فارق الأهداف الدور الحاسم حيث جاء ترتيب المجموعة كالتالي:
غينيا الاستوائية في المركز الأول ب 7 نقاط .
نيجيريا في المركز الثاني ب 7 نقاط.
كوت ديفوار في المركز الثالث ب 3 نقاط .
غينيا بيساو في المركز الرابع دون أي نقطة.
ثم تواجه المنتخب النيجيري مع نظيره أسود الكاميرون في دور لـ 16، واستطاع النسور انتزاع أنياب الأسود والمضي قدما إلي الدور الربع نهائي بعد الفوز 2-0، وفي ربع النهائي فاز منتخب نيجيريا علي أنجولا بهدف نظيف، ليصطدموا في النهائي بمنتخب البافانا بافانا في مباراة دراماتيكية حسمت بركلات الترجيح، حيث أقصت نيجيريا منتخب جنوب أفريقيا لتضرب موعدا مع أصحاب الأرض في النهائي.


لايف مشاهدة مباراة النهائي بين كوت ديفوار ونيجيريا في كأس أمم أفريقيا 2023، عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة

نجحت أفيال كوت ديفوار في التأهل من دور المجموعات بعد ما استطاعت الحصول علي «أفضل ثوالث»، في سيناريو دراماتيكي لأصحاب الديار، حيث جمعت كوت ديفوار 3 نقاط وحلت ثالثا في ترتيب المجموعة الأولي حيث جاء ترتيب المجموعة كالتالي:
غينيا الاستوائية في المركز الأول بـ 7 نقاط 
نيجيريا في المركز الثاني بـ 7 نقاط
كوت ديفوار في المركز الثالث بـ 3 نقاط 
غينيا بيساو في المركز الرابع دون أي نقطة.

وفي لقاءات دور ال16 نجح منتخب الأفيال في تخطي حامل لقب البطولة السنغال في دور ال16 بركلات الحظ الترجيحية، ثم واجه منتخب مالي في الدور الربع نهائي ونجح في اقتناص الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة ليتأهل إلي نصف النهائي ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية، في مباراة انتهت بنتيجة هدف نظيف لفريق كوت ديفوار، ليضرب موعدا في النهائي ضد فريق نيجيريا.

بث مباشر مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة

دائما ما تشهد مباريات نيجيريا ضد كوت ديفوار إثارة وندية، وانعكست هذه الندية علي نتائج المواجهات الخمس الأخيرة بين الفريقين، حيث شهدت آخر خمس مباريات فوز نيجيريا في 3 مباريات، بينما تلقت الهزيمة في مرتين، سُجل خلالهم 8 أهداف، 4 من نصيب الفيلة و4 من نصيب النسور مما يعكس الندية في المواجهات بين الفريقين.


نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، مشاهدة مباراة نيجيريا وكوت ديفوار

يعيش المنتخب النيجيري حالة أكثر من رائعة، انعكست علي الأداء في بطولة الأمم الأفريقية الحالية، وتمكن المنتخب النيجيري من حجز مقعد في المباراة النهائية التي تقام مساء اليوم مع صاحب الأرض كوت ديفوار، ففي آخر خمس مواجهات لمنتخب نيجيريا، استطاع تحقيق الانتصار في 4 مناسبات وتعادل في مناسبة وحيدة مع منتخب جنوب أفريقيا، سجلت خلالها 6 أهداف بينما استقبلت شباكه هدفا وحيد، مما يعكس الصلابة الدفاعية للمنتخب النيجيري.

عبر قناة بي إن سبورت المفتوحة، مشاهدة نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بين نيجيريا وكوت ديفوار 

وعلي الجانب الآخر تعيش كوت ديفوار فترة ليست هي الأفضل في تاريخه، حيث برز ذلك في نتائج المنتخب في آخر خمس مباريات فتلقى الهزيمة في 2 وتعادل في 1 وحقق الانتصار في 2، سجل خلالها «الأفيال» 4 أهداف واهتزت شباكه بـ 6 أهداف.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وكوت ديفوار في أمم إفريقيا الليلة

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وكوت ديفوار، وتذاع مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، على شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الإفريقية في الشرق الأوسط للنسخة الحالية 2023.

التشكيل الرسمي لمنتخب نيجيريا

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا لمواجهة اليوم كما يلي:

«ستانلي نوابيلي، أولا أينا، زيدو سانوسي، وليام إيكونج، فرانك أونيكا، فيكتور أوسيمين، ألكسندر إووبي، صامويل تشوكويزي، أديمولا لوكمان، كالفن باسي».

التشكيل الرسمي لمنتخب كوت ديفوار

«يحيى فوفانا، جيسلان كونان، جان سيري، سيكو فوفانا، فرانك كيسيه، كوسونو، جراديل، سيرجي آلان، إيفان نديكا، سباستيان هالر، سيمون أدينجرا».

منتخب كوت ديفوار

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.