الخميس، 04 يوليو 2024

11:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نهائي أمم إفريقيا، ماذا قدمت نيجيريا في 6 مباريات قبل مواجهة كوت ديفوار؟

منتخب نيجيريا

منتخب نيجيريا

أحمد كامل

نهائي كأس أمم إفريقيا، نجح منتخب نيجيريا في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34، بعد الفوز المثير على منتخب جنوب إفريقيا “البافانا بافانا”، في ركلات الترجيح، في المواجهة التي جمعهتما ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

ويعرض موقع “الجمهور”، مسيرة منتخب نيجيريا في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة على ملاعب كوت ديفوار  من ضربة البداية وحتى المباراة النهائية التي يلتقي بها مع منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض.

مشوار منتخب نيجيريا في دور المجموعات

تواجد المنتخب النيجيري في المجموعة الأولى من النسخة الحالية لكأس الأمم الإفريقية، رفقة المنتخبات التالية: كوت ديفوار وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

استهل منتخب النسور مشوارهم في البطولة بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام منتخب غينيا الاستوائية، ثُم اصطدم في الجولة الثانية من دور المجموعات بمنتخب كوت ديفوار صاحب الأرض، وحقق الفوز بهدف بهدف نظيف.

واختتم منتخب نيجيريا مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو، وانتهت بفوز النسور بهدف نظيف، وتأهل لدور الـ 16 كأول المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط.

منتخب نيجيريا في دور الـ 16

التقى منتخب نيجيريا في دور الـ 16 بنظيره الكاميروني، وتمكن منتخب النسور من تخطي عقبة “الأسود”، بعد الفوز بهدفين نظيفين، تأهل على إثرهما للدور ربع النهائي.

مواجهة بين نيجيريا وأنجولا في ربع نهائي أمم إفريقيا

واجه منتخب نيجيريا نظيره الانجولي في الدور ربع النهائي من البطولة، وتمكن النسور من تحقيق الفوز بهدف نظيف، وضرب موعداً مع منتخب جنوب إفريقيا في الدور قبل النهائي.

نيجيريا وجنوب إفريقيا في نصف نهائي “كان 34”

تمكن منتخب نيجيريا من تخطي أخر عقبات الأدوار الإقصائية، بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في ركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة، ليلتقي بمنتخب كوت ديفوار صاحب الأرض في المباراة النهائية للبطولة.

نيجيريا تسعى لاستكمال المشوار بالفوز على كوت ديفوار في نهائي البطولة

ويسعى منتخب نيجيريا لاستكمال مشوارهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية، عندما يلتقوا بنظيرهم الإيفواري، مساء اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب «الحسن واتارا الأولمبي» بمدينة أبيدجان، في مواجهة مثيرة لتحديد بطل النسخة الـ 34 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر تاريخها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.