السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أول دولة تطلق خدمة التاكسي الطائر

محمد بن راشد خلال توقيع الاتفاقية

محمد بن راشد خلال توقيع الاتفاقية

أيمن عبدالمنعم

A A

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، اتفاقية إطلاق خدمة التاكسي الطائر في دبي بحلول عام 2026، لتصبح أول دولة عربية توفر هذه الخدمة.

محمد بن راشد خلال توقيع اتفاقية التاكسي الطائر «وكالة الأنباء الإماراتية»

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، إن نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد شهد اليوم، توقيع هيئة الطرق والموصلات اتفاقية إطلاق خدمة التاكسي الجوي في دبي والتي ستطرح بحلول عام 2026، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024،

التاكسي الجوي «وكالة الأنباء الإماراتية»

وتعد دبي هي أول مدينة في العالم توفر خدمة النقل الجوي التجاري عبر التاكسي الجوي الكهربائي في المناطق الحضرية من خلال شبكة متطورة للإقلاع والهبوط العمود.

ووفقًا للوكالة فإن المرحلة الأولى من تشغل خدمة التاكسي الجوي، تتكون من تشغيل في 4 مواقع، والتي تقع بالقرب من مطار الدولي، وموقع في وسط المدينة في منطقة داون تاون، وموقع في دبي مارينا، وموقع في نخلة جميرا.

وستعل الخدمة على توفير واختصار مدة الرحلة من مطار دبي الدولي، إلى نخلة جميرا إلى 10 دقائق فقط، مقارنة بالسيارات التي تأخذ نحو 45 دقيقة لقطع تلك المسافة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search