السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد وائل يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 في منافسات التايكوندو

بعثة منتخب مصر للتايكوندو

بعثة منتخب مصر للتايكوندو

علي نصير

نجح أحمد وائل لاعب منتخب مصر للتايكوندو، في حسم تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، بعد الصعود من التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، والمقامة في السنغال خلال الفترة الحالية.

ووصل أحمد وائل إلى نهائي التصفيات الأفريقية للتايكوندو، في منافسات وزن -68 كجم، ليتأهل رسمياً إلى أولمبياد باريس 2024.

يترأس بعثة منتخب مصر في السنغال، المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، بالإضافة إلى حازم قنديل عضو مجلس الإدارة والمشرف على منتخب الباراتايكوندو.

و تضم بعثة منتخب مصر للتايكوندو والباراتايكوندو المهندس محمد عجيزه عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على المنتخب الاول.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في التصفيات الإفريقية للكيروجي أحمد وائل وزن -68كجم  ، وجني خطاب وزن -49 كجم ، وأية شحاته وزن -67 كجم، وسينضم اليهم اللاعب سيف عيسى والذى تأهل مباشرة من التصنيف الأوليمبى وذلك للمشاركة فى تدريبات الفريق والاطلاع على منافسات وزنه خلال البطولة والتى سيتأهل عنها لاعبين من أفريقيا.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في التصفيات الإفريقية الباراتايكوندو : عبد الرحمن اسماعيل ، عبد الرحمن فرج ، وليد عبد النبي ، مريم حافظ و يقود الفريق فنياً الدكتور اسماعيل مهران.

ويضم الجهاز الفني بيجان علي المدير الفني، والكابتن أسامة سيد مدرب عام، والكابتن محمد مجدي مدرب، والدكتور أحمد مسعد طبيب المنتخب، والدكتور قدري المر أخصائي العلاج الطبيعي، ودكتور مدحت محمود أخصائي الإعداد النفسي .

وهنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، البطل الأوليمبي سيف عيسي، بعد فوزه بالميدالية الفضية العالمية لبطولة نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وأكد «صبحي» دعمه الدائم والمستمر لكافة الفرق والمنتخبات الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات، وحرصه المتواصل على تحفيزهم لتحقيق المزيد الإنجازات في المستقبل، كما أكد على حرص الدولة المصرية على توفير كل الدعم والإمكانيات للرياضيين والفرق الوطنية للمساهمة في تحقيق نجاحات مستمرة في مختلف الرياضات.

وكان سيف عيسى قد تأهل إلى الأولمبياد بعد الميدالية الفضية التى أحرزها ببطولة إفريقيا للكبار G4 بأبيدچان بكوت ديفوار الشهر الماضى، ويتأهل بالتصنيف الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية باريس كأول لاعب فى تاريخ التايكوندو المصري يتأهل مرتين متتاليتين لدورة الألعاب الأولمبية بعد المشاركة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

في شأن مختلف تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلى الاتحاد المصري للكانوي والكياك، بعد تحقيق بعثة المنتخب المصري 12 ميدالية، بواقع ميدالية ذهبية واحدة، و6 ميداليات فضية، و5 ميداليات برونزية، في ختام منافسات البطولة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي أُقيمت في نيجيريا.

ونجحت لاعبة المنتخب سما فاروق، من خلال البطولة في التأهل إلى أولمبياد باريس، لتكون أول لاعبة تتأهل من لعبة الكياك والكانوي، في البطولة الإفريقية التي أُقيمت بمشاركة 12 دولة، هي: «مصر، المغرب، تونس، الجزائر، غانا، نيجيريا، السنغال، أنجولا، ساوتومي، جنوب إفريقيا، موزمبيق، كوت ديفوار».

وأكد الدكتور أشرف صبحي، دعم الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة، الدائم والمستمر لكافة الفرق والمنتخبات الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وتوفير كل الدعم والإمكانيات للرياضيين والفرق الوطنية للمساهمة في تحقيق نجاحات مستمرة في مختلف الرياضات.