الأحد، 07 يوليو 2024

12:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أغرب حالة تحكيمية فى أمم آسيا، خطأ الدقيقة 70 في مباراة الأردن وقطر.. هل هو مقصود؟

مباراة قطر والأردن

مباراة قطر والأردن

أحمد كامل

أثار حالة تحكيمية في مباراة منتخبي قطر والأردن، في نهائي كأس الأمم الآسيوية، والتي فاز بها العنابي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنشامي، وتوج بالبطولة التي أُقيمت على أرضه للمرة الثانية على التوالي، حالة من الجدل في الوسط الرياضي العالمي.

أغرب حالة تحكيمية في أمم آسيا

بعد تعادل منتخب النشامي عقب تأخره بهدف، ارتكب محمود مرضي لاعب المنتخب الأردني، خطأ ضد إسماعيل محمد مهاجم قطر، بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 70 من عمر المباراة.

أشار الحكم الصيني باستكمال اللعب دون احتساب الخطأ لصالح المنتخب القطري، ثُم بعد مرور دقيقة و46 ثانية، قرر حكم اللقاء العودة لتقنية الفيديو، وهو ما اعتبرته الجماهير حالة تحكيمية غريبة بسبب مرور وقت طويل على اللقطة.

ماذ تقول اللائحة في تلك الحالة؟ 

 بالعودة لقوانين تقنية الفيديو، لا يحق لحكم المباراة العودة للفار بعد توقف اللعب ثُم استمراره مرة أخرى، بمعنى أنه إن لم يحتسبه بعد أول توقف فلا يحق له احتساب الخطأ بعد استمرار اللعب مرة أخرى.

وفي هذه الحالة حكم المباراة لم يخطأ وقراره كان صحيحاً ويجوز له العودة لتقنية الفيديو حتى لو تأخر كثيراً بسبب عدم توقف اللعب لأي سبب، وذلك وفقاً لقوانين تقنية الفيديو، حيث لم تخرج الكرة طوال الدقيقة والـ 46 ثانية، وقام بالعودة للفار بعد أول توقف.

 منتخب قطر يتوج بكأس آسيا 2023

ونجح المنتخب القطري بالتتويج بكأس آسيا 2023، وذلك بعد فوزه على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل على استاد لوسيل.

وأحرز أهداف قطر اللاعب أكرم عفيف في الدقائق 21، 73، 5+90 وجميعها عن طريق علامة الجزاء، بينما أحرز هدف الأردن الوحيد اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة 67 من زمن المباراة.

بطولة «قطر» كأس آسيا 2023، تُسجل أعلى حضور جماهيري في التاريخ

سجلت بطولة كأس أمم آسيا نسخة 2023، رقمًا قياسيًا في تاريخ الحضور الجماهيري للبطولة الآسيوية، وذلك في البطولة التي اختتمت اليوم بفوز قطر العنابي على نظيره منتخب الأردن، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مُحافظًا على لقبه الذي أحرزه في عام 2019.

وتعد نسخة كأس آسيا 2023، هي أعلى حضور جماهيري في تاريخ نسخ كأس آسيا مجتمعة، حيث تخطى الحضور المليون ونصف المليون مشجع.

الصورة

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.