الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع شاب تناول "حبة حفظ الغلال القاتلة" في الفيوم.. تعرف على السبب

انتحار شاب

انتحار شاب

أحمد حسن جبر

A A

أقدم شاب عشريني، مقيم بالاهون بمركز الفيوم، على تناول الحبة القاتلة، بسبب مروره باكتئاب حاد أثناء تواجده بعمله في القاهرة، وعلى الفور تم نقله إلى مستشفى 6 أكتوبر العام، وتم إخطار شرطة النجدة  ومن ثم النيابة العامة التي قامت بتحرير محضر بالواقعة .

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة الجيزة، إخطارا من المستشفى العام بمدينة السادس من أكتوبر، بوصول "ع  هـ" في العقد الثاني من العمر في حالة إغماء، وبعد الكشف الطبي عليه، تبين وفاته إثر تناوله حبة سوس القمح القاتلة "الحبة السوداء" المخصصة لحفظ الغلة.

جدير بالذكر بأن هذه الحبة تستخدم في الأساس لحماية القمح من التسوس والحشرات، وتصنف تحت اسم المبيدات الحشرية ، ويتم استيرادها من الهند والصين، واسمها العلمى «فوسفيد الألومنيوم»، وتباع فى محال المبيدات الزراعية والصيدليات البيطرية، والخطير في هذه الحبة أنها تحتوي على مادة "فوسفيد الألمنيوم" السامة التي لا يوجد لها مضاد للسم على مستوى العالم، وبالتالي إذا تم استخدامها بشكل آخر فيما عدا الغرض الأساسي فإنها تسبب تسمماً يؤدي للوفاة .

وتبين من التحريات الأولية، أن وفاة الشاب نتيجة لتناوله حبة سوس القمح لتعرضه لاكتئاب حاد ولا يوجد شبه جنائية .

وحًرر المحضر في ساعته وتاريخه ،بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي أمرت بتسليم جثمان الشاب لذويه فور الانتهاء من تصريح الدفن ومباشرة التحقيق.

search