الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مديرة صندوق النقد الدولي: لن نطلب من مصر تعويم الجنيه

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

عبد الرحمن المصري

A A

تعويم الجنيه – أعلنت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، أن مصر تحتاج سعر صرف مرن للجنيه، مؤكدة أن ذلك الإجراء ضروري لامتصاص الصدمات التي يعاني منها السوق.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي، إن تعويم الجنيه أمر مستبعد، وكل ما يجري الحديث عنه بالنسبة لسوق النقد في مصر، هو سعر صرف مرن للدولار، أمام الجنيه.

ويترقب الوسط الاقتصادي في مصر، خفضًا لسعر الجنيه، بعيدًا عن تعويم الجنيه الكلي، خلال الفترة الراهنة، وذلك ضمن التزامات مصر النقدية والمالية أمام صندوق النقد الدولي، في استراتيجية الاصلاح الاقتصادي التي تلتزم بها الحكومة المصرية، والبنك المركزي باعتباره المقرر الرئيس للسياسة النقدية في البلاد.

وتتفاوض الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي، وتشهد تلك المفاوضات اجتماعات مكثفة في القاهرة، خلال الفترة الحالية، وسط مخاوف من تعويم الجنيه بشكل كلي، لكن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي التي أدلت بها اليوم، عممت الطمأنينة لمن كانوا ينتظرون إجراءات قاسية، كعادة ضوابط الصندوق الصارمة.

وتنتظر مصر من صندوق النقد الدولي، قرضًا جديدًا يتراوح بين 3 إلى 10 مليارات دولار، ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي، ويجري التفاوض مع الحكومة حاليًا، على الضوابط العامة والخطوط العريضة، وخريطة الإصلاح خلال الفترة القادمة.

وبلغ سعر الدولار في البنوك المصرية، طبقًا لتسعير البنك المركزي، 30.84 للشراء، و30.93 للبيع، وسعره في البنك الأهلي المصري (أكبر البنوك الحكومية في مصر) سعر 30.75 للشراء، و30.85 للبيع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search