الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في الذكرى الـ21 لوفاة علاء ولي الدين، قصة رحيله أول أيام عيد الأضحى

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

لينا غالي

A A

يصادف اليوم السبت 11 فبراير، ذكرى وفاة ملك الكوميديا الفنان القدير علاء ولي الدين، الذي  رحل عن عالمنا في سن صغير في الـ39 من عمره، وترك خلفه إرثا كبيرا في تاريخ السينما المصرية.

ولد علاء ولي الدين، في محافظة المنيا بمركز بني مزار قرية الجندية، تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وفي عام 1985 حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس، وكان والده سمير ولي الدين فكان ممثل ومدير عاماً لملاهي القاهرة.

وبرز علاء ولي الدين، من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام. ساهم في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي و كريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية «اللمبي» كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك.

أعمال علاء ولي الدين في السينما 

قدم علاء الدين خلال مسيرته الفنية مجموعة من الأعمال السينمائية منها:" الناظر، عبود على الحدود، ابن عز، غبي على الزيرو، أيام الغضب، آيس كريم في جليم، هدى ومعالي الوزير، الذل، رسالة إلى الوالي، خلطبيطة حلق حوش، ضحك ولعب وجد وحب  زيارة السيد الرئيس، الإرهاب والكباب، المنسي: بخيت وعديلة، بخيت وعديلة 2 - الجردل والكنكة، النوم في العسل،

 علاقات مشبوهه سمكه و أربع قروش"وغيرها من الأعمال التي مازالت عالقة في أذهان الجماهير .

بينما قدم مجموعة من المسلسلات التليفزيونية منها:" زهرة والمجهول، علي الزبيق، الزيني بركات، مع أحمد بدير ونبيل الحلفاوي، وإنت عامل إيه، فوازير أبيض وأسود، طاش ما طاش (الجزء الأول)، لا للزوجات، العائلة، يوميات ونيس" وغيرها.

آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان فيلم “ابن عز” تدور أحداث الفيلم حول فريد عز الدين، ومن بطولته علاء ولي الدين، حسن حسني، دينا، إنعام سالوسة، حجاج عبد العظيم، حسين الإمام وغيرهم من الأبطال.

وفاة علاء ولي الدين

فارق الفنان علاء ولي الدين الحياة عن عمر يناهزالـ 39 عاما، كان يوافق أول أيام عيد الأضحى، نتيجة مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، دُفنَ علاء ولي الدين في مقبرته الخاصة في مدينة نصر، وفيها والدته وأخوه خالد، ثم قرّرَ معتز ولي الدين شقيق علاء أن ينقل قبور أخويه علاء وخالد ووالدته إلى مقابر العائلة في منطقة السيدة عائشة.

ورحل علاء ولي الدين، وهو كان يستعد لتقديم فيلم "عربي تعريفة" الذي يشارك في بطولته مع شريف منير وخيرية أحمد وحنان ترك، وهو من تأليف حازم الحديدي وعمرو عرفة، لكن وفاته حالت دون استكماله وأصبح مصيره مجهولا منذ ذلك الوقت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search