الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس أمناء الحوار الوطني يعلن عن تشكيل اللجنة التنسيقية ويحدد دورها

الحوار الوطني

الحوار الوطني

محمد ممدوح

A A

قال النائب طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن اللجنة التنسيقية التي أعلن عنها مجلس أمناء الحوار الوطني، والتي دورها التنسيق مع الحكومة بشأن تنفيذ مخرجات الحوار، ستبدأ خلال أيام بعقد جلسات بينها وبين الحكومة لمناقشة العديد من الملفات التي تم الانتهاء من توصيتها، وترتيب الأوليات التي يجب أن تنفذ تبعًا، ومن ضمن هذه الملفات التي تولي اهتمامًا كبيرًا هو الملفات الاقتصادية.


وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، لـ«الجمهور» أن دور هذه اللجنة هو التنسيق فقط وليس هناك تدخلات أو صلاحيات سوي التنسيق، بين الحكومة ومجلس النواب والحوار الوطني للإشراف على تنفيذ هذه المخرجات التي تمت خلال المرحلة الأولي من الحوار.

وأوضح أن خلال الأيام القادمة سيتم إعلان عن عدد من اللقاءات بين الحكومة وبين الحوار الوطني لتنفيذ هذه التوصيات والمخرجات التي انتهي منها الحوار في مرحلته الأولي.

اجتماع مجلس الأمناء بشان تنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار 

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا  أمس السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة، وخاصة ما يخص الحوار الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى مقرر عام المحور الاقتصادي الدكتور أحمد جلال والمقرر المساعد الدكتور عبد الفتاح الجبالي، ودار النقاش حول شكل الجلسات المقبلة، واستقر الرأي على أن تكون جلسات علنية متخصصة مغلقة، بحضور الخبراء والمتخصصين من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق.

وتقرر كذلك أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

ومن جانبه، أكد مجلس أمناء الحوار الوطني على دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة السادة الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

وفي هذا الإطار؛ انتهى المجلس إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة، على النحو التالي: وضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، النائب أحمد الشرقاوي، النائبة أميرة صابر، النائب طلعت عبد القوي، وعماد الدين حسين، الدكتور عمرو هاشم ربيع، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، المهندس كمال زايد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.