السبت، 21 سبتمبر 2024

04:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد غلق باب الترشح بانتخابات الرئاسة الروسية، تعرف على منافسي بوتن

مرشحين الانتخابات الرئاسة الروسية

مرشحين الانتخابات الرئاسة الروسية

مارسيل أيمن

A A

انتخابات الرئاسة الروسية، أفادت وكالات أنباء عالمية، صباح اليوم الأحد، بـ إغلاق باب الترشح في الانتخابات الرئاسية في روسيا، والمقررة في شهر مارس المقبل، حيث تضم قائمة المرشحين الرئيس فلاديمير بوتين، وثلاثة سياسيين آخرين. 

وحدد مجلس الاتحاد الروسي، موعد الانتخابات الرئاسية في روسيا، في 17 مارس 2024، على أن يتم التصويت على مدار ثلاثة أيام: 15 و16 و17 مارس المقبل، وبالتالي ستكون هذه أول انتخابات تجري على 3 أيام لرئيس روسيا. 

وعقب غلق باب الترشح يعرض لكم موقع الجمهور الإخباري منافسي الرئيس بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية. 

المنافس الأول : نيكولاي خاريتونوف

ترشح نيكولاي خاريتونوف صاحب الـ 75 عاماً، عن الحزب الشيوعي، لمنافسة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الانتخابات الرئاسية في روسيا.

وفي يوم أمس السبت، كشفت وسائل الإعلام الروسية أن استطلاع الرأي الذي أجري في روسيا أوضح أن 75% من الروس سيصوتون لصالح الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

ومن جانبها، أوضحت وكالة “تاس” الروسية الرسمية أن هذا يأتي وفقاً لنتائج استطلاع جرى على عينة من 1600 من الروس البالغين، بينما سيحصل باقي المرشحين المنافسين للرئيس الروسي بوتن، من الأحزاب البرلمانية على 5% لصالح فلاديسلاف دافانكوف من حزب الشعب الجديد.

وفي حين آخر، سيحصل نيكولاي خاريتونوف من الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية على نسبة 4%، بينما يكون 4% لصالح ليونيد سلوتسكي، الحزب الديمقراطي الليبرالي.

يذكر أنه في وقت سابق، ترشح  “خاريتونوف”، ضد بوتين في عام  2004، وحينها حصل على نحو 14% من الأصوات، وذلك حسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

المنافس الثاني : فلاديسلاف دافانكوف

فلاديسلاف دافانكوف، هو نائب رئيس مجلس الدوما الروسي وعضو حزب الناس الجدد، ولد في عام 1984 في مدينة سمولينسك، وترشح للانتخابات الرئاسية في روسيا، ليصبح من منافسي الرئيس بوتيـن

بالإضافة إلي إنه عضو في المجلس التشريعي الروسي الذي يقدم الدعم السياسي والاقتصادي الذي يدعم جهود موسكو غير القانونية لضم الأراضي الأوكرانية، وذلك حسب ما ذكر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للوقاية من الفساد في أوكرانيا. 

وعلى ذات السياق، أسهم دافانكوف صاحب الـ 40 عام، في مصادقة مجلس الدوما على القرارات التي تقضي بضم دونيتسك ولوغانسك لروسيا. 

المنافس الثالث: ليونيد سلوتسكي

يُعد ليونيد سلوتسكي زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي القومي المتطرف الموالي للكرملين، ورئيس كتلة الحزب ورئيس لجنة العلاقات الدولية في الدوما، وذلك وفق ما ذكرته فضائية الحرة الأمريكية.

وحصل سلوتسكي صاحب الـ 56 عاماً درجة الدكتوراه في الاقتصاد، وهو يترأس أيضاً مجلس إدارة “مؤسسة السلام الروسية”، كما إنه تدرج في عدة مهام لتمثيل روسيا في وفود رسمية لمجلس أوروبا وفرنسا والشيشان.

وفي السياق ذاته يشارك في المؤتمرات والمنتديات التي تتحدث عن البيئة وقضايا الاستدامة البيئية وإدارة النظام البيئي والحفاظ على التنوع البيولوجي. 

بوتين يكشف عن ممتلكاته وأرصدته بالبنوك قبل انتخابات الرئاسة

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن ذمته المالية قبل انطلاق الانتخابات الروسية المقرر عقدها في مارس 2024.

وحسبما نقلت وسائل إعلام روسية، فإن الرئيس الروسي بوتين أعلن عن ذمته المالية، والتي تضمنت 67 مليون روبل خلال الـسنوات الماضية، التي كان خلالها رئيس لروسيا الاتحادية.

وأدرج الزعيم الروسي مصادر دخله كالراتب والدخل من الودائع المصرفية والأوراق المالية والمعاش العسكري، إلى جانب الممتلكات التي قام ببيعها خلال السنوات الستة الماضية، بين عامي 2017 وحتى 2022، مضيفًا، أن اجمالي تلك التحركات المالية جعلت في جعبة الرئيس الروسي ما يقرب من 67 مليون روبل روسي.

وحسبما ذكرت اللجنة المركزية للانتخابات في الاتحاد الروسي، فإن الرئيس الروسي والمرشح المحتمل يمتلك في الوقت الحالي ما يقارب من 10 حسابات مصرفية تبلغ قيمتها أكثر من 54 مليون روبل روسي.

وأوضحت ألكسندرا سوفوروفا، المتحدثة باسم الحملة الانتخابية للرئيس الروسي، في تعليقها على إعلان دخله لمدة سنوات، “إن تلك المبالغ التي جُمعت خلال السنوات الستة الماضية كانت عن طريق راتبه بشكل أساسي”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search