السبت، 05 أكتوبر 2024

08:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن الجنيه الرقمي قبل طرحه قريبا

صورة أرشيفية عن شكل الجنيه الرقمي

صورة أرشيفية عن شكل الجنيه الرقمي

عبد الرحمن المصري

A A

الجنيه الرقمي، زاد الحديث عنه مؤخرًا، بسبب ذكر مركز معلومات مجلس الوزراء، بالعدد 4 من تقرير مقتطفات تنموية، نية الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي، طرحه قريبًا للجمهور.

يعتزم البنك المركزي المصري إصدار الجنيه الإلكتروني، المعروف باسم مشروع العملة الرقمية (CBDC)، والذي يؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية للعملة الوطنية.

الجنيه الرقمي وتطلعات الحكومة لتعزيز قيمة العملة المحلية لمصر

وكشف مركز معلومات مجلس الوزراء، في عدده الرابع، تفاصيل الجنيه الرقمي، "الجنيه الالكتروني"، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستعمل من خلال تلك العملة على توسيع وتعزيز الشمول المالي الرقمي.

كما يهدف الجنيه الرقمي، إلى توسيع نطاق اعتماد الخدمات المالية الرقمية في جميع أنحاء الدولة.

وأكد مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري، أن الجنيه الرقمي سيكون بمثابة النظير الالكتروني للعملة المحلية الورقية، بصورتها التقليدية.

أضاف مركز معلومات مجلس الوزراء، أن التعامل بالجنيه الرقمي سيكون من خلال أنظمة الدفع الإلكتروني POS.

نظام نقاط البيع (POS) هو أداة رقمية تساهم في إتمام عمليات التجارة الإلكترونية المختلفة، من مراقبة المبيعات إلى إدارة المخزون إلى استخراج الفواتير والتقارير، كما يعمل نظام نقاط البيع كأداة جمع بيانات العملاء والاحتفاظ بسجلاتهم.

تشير تلك الخطوة الجريئة من قبل الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي، إلى التزام الحكومة بتبني التحول الرقمي، وتقليل الاعتماد على المعاملات بالعملة الورقية.

البنك المركزي المصري

موعد إطلاق الجنيه المصري الرقمي الإلكتروني

وقال المركز إن الدولة تعمل على زيادة عدد المحافظ المالية الرقمية، لتصل إلى مستوى 80 مليون محفظة رقمية بحلول عام 2030.

ومن المقرر أن يطلق الجنيه الرقمي الالكتروني بحلول عام 2023، بهدف تعزيز القدرة التنافسية للجنيه المصري أمام الأسواق النقدية العالمية.

قيمة وسعر الجنيه الرقمي الذي تطلقه مصر

كشف مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري، إن قيمة الجنيه الرقمي الإلكتروني، سيكون مساوٍ لنفس قيمة العملة المحلية المصرية.

ومن المتوقع أن يدعم طرح الجنيه الرقمي، قيمة الجنيه الورقي، بمجرد طرحه للتداول رقميًا، في مواجهة العملات الرقمية الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search