السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الروبوت هيساعدك»، 4 طرق لتصبح صحفي محترف

الصحافة

الصحافة

نورهان عبدالعزيز

A A

نحلم جميعًا أن نصبح صحفيين ماهرين، فمهنة الصحافة حلم صعب المنال بسبب احتياجها المستمر للإبداع والابتكار، فتحتاج إلى تركيز شديد ومهارة خاصة، لكن في وجود الذكاء الاصطناعي أصبح المحال ممكن، فإليك 4 خطوات لتصبح صحفي مشهور.

ترقية المحتوى

ينتج عن الأخطاء النحوية والإملائية العديد من المشكلات مثل، نقص المحتوى مما يُتسبب في ضعف الصياغة، فيجب الاهتمام بعلامات الترقيم المختلفة، نظرًا لأنها تعتمد على خوارزميات هامة تعالج عمليات الصياغة المختلفة.

فترصد برامج تنظيم المحتوى، الأخطاء اللغوية ومن ثم تصحيحها، علاوة على اقتراح صياغة بديلة لجميع المحتويات لاكتشاف المشكلات ومعالجتها على الفور، مع أهمية الحفاظ على معايير عالية من الكفاءة اللغوية.

تعزيز الكتابة الإبداعية

يٌساعد «شات جي بي تي» على تعزيز الكتابة الإبداعية وتسليط الضوء على قصص الخيال العلمي وموضوعات الإبداع المختلفة، إضافة إلى أفكار الحبكة واقتراحات تطوير الشخصية، وتساهم هذه الأمور في خلق إمكانيات سردية جديدة مما يُتيح قصص صحفية مختلفة.

جمع المعلومات بشكل سريع ودقيق

توفر الروبوتات طرق عديدة للبحث عن المحتويات وجمع المعلومات بشكل سريع ودقيق، إضافة إلى إعطاء صورة كاملة عن الموضوع الذي نبحث عنه بدايةً من كتابة اسم القصة وصولًا بنشرها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

خلق أفكار جديدة ومختلفة

تساعد أدوات الـ AI على خلق أفكار جديدة وتعزيز المحتويات المختلفة، فشات جي بي تي مسئول بشكل كامل عن توليد الأفكار الإبداعية التي تجذب القارئ في خلال دقائق معدودة، مع أهمية تصميم وخلق المحتويات وفقًا لمتطلبات الجمهور المصري.

فالجميع يبحث عن الموضوعات الأكثر جدلًا مثل الزيادة السكانية وتطوير قطاع العقارات وأسعار السلع المختلفة، فضلًا عن شهر رمضان الكريم الذي يُسجل معدلات بحث عالية للغاية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search