السبت، 05 أكتوبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس سلوفينيا تستقبل اليوم سامح شكري لبحث سبل تعزيز التعاون

العلاقات المصرية السلوفينية

العلاقات المصرية السلوفينية

وداد العربي

A A

يتوجه اليوم الأحد وزير الخارجية سامح شكري إلى جمهورية سلوڤينيا، ليترأس الوفد المصري المشارك في أعمال الجولة الثانية للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مصر وسلوڤينيا على مستوى وزيري الخارجية.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أنه من المقرر أن يجري الوزير شكري مباحثات تستهدف مختلف ملفات العلاقات الثنائية بين مصر وسلوڤينيا وسبل تعزيزها.

وأوضح أحمد أبو زيد: «كما يتشاور وزير الخارجية مع نظيرته السلوڤينية «تانيا فايون» حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية التي تتبنى سلوڤينيا مواقف داعمة لها تجلى بوضوح منذ بداية أزمة قطاع غزة».

رئيس سلوفينيا تستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري

وكشف أبو زيد: «أن وزير الخارجية سوف يلتقي خلال الزيارة بكل من الرئيسة السلوڤينية «ناتاشا بيرك موسار»، وكذلك رئيس الوزراء «روبرت غولوب»، كما سيجتمع مع وزير الاقتصاد والسياحة السلوڤيني، وذلك في إطار التنسيق بشأن سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.


هذا، وتأتى زيارة وزير خارجية مصر إلى سلوڤينيا في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية، كان أبرزها زيارة الرئيس السلوڤيني السابق بوروت باهور إلى مصر في ديسمبر ٢٠١٦، حيث مثلت تلك الزيارة محطة هامة على صعيد توثيق علاقات التعاون بين البلدين وإكسابها المزيد من الزخم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search