الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر السلع، أسعار السلع الغذائية اليوم الأحد 11 فبراير 2024

السلع الغذائية

السلع الغذائية

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار السلع، تباينت أسعار السلع الأساسية اليوم الأحد 11 فبراير 2024 بالأسواق المصرية، حسبما كشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية اليوم الأحد، فيرصد موقع «الجمهور» هذه الأسعار.

سعر الفول المعبأ

سجل سعر الفول المعبأ اليوم: 60.13 جنيه للكيلو.

سعر الدقيق المعبأ

سجل سعر الدقيق المعبأ: 29.67 جنيه للكيلو.

سعر الأرز المعبأ

سجل متوسط سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم 36.13 جنيه.

سعر السكر المعبأ

سجل متوسط سعر السكر المعبأ اليوم 39.66 جنيه.

سعر زيت عباد الشمس

سجل متوسط سعر زيت عباد الشمس اليوم 99.98 جنيه للتر.

سعر العدس المعبأ

سجل سعر العدس المعبأ اليوم 72.8 جنيه للكيلو.

سعر المكرونة المعبأة

سجلت أسعار المكرونة المعبأة اليوم 27.28 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي

وصلت أسعار الفراخ البلدي إلى 140 جنيهًا في بوصة الدواجن.

سعر كرتونة البيض الأحمر

يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 155 و160 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأبيض

يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 153 و158جنيهًا.

تكثف الحكومة جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال مبادرات متنوعة تشمل معارض "أهلا رمضان" وكوبونات الدعم، بالإضافة إلى الرقابة الدائمة على الأسواق ومحاربة الغش التجاري.

ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار

وفي إطار جهود الدولة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، واصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولاته الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ والمخابز البلدية والسياحية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة، والحد من حالات الغش التجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق.

تقنيين أسعار السلع الغذائية المختلفة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي، اطلع خلال الاجتماع على تطورات الوضع الاقتصادي العام، وإجراءات الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، والحد من التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي وجه الحكومة ببذل أقصى الجهد لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر من تداعيات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثيراتها الداخلية، مؤكداً متابعته المستمرة والدقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف جميع الجهود في هذا الاتجاه.

وزارة التموين تطرح كوبونات لدعم الأسر في رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كوبونات بفئات مختلفة للشراء من قبل المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً. وتهدف هذه الكوبونات إلى مساعدة المواطنين على شراء مستلزمات شهر رمضان من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.



وأوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن فئات الكوبونات التي ستطرحها الوزارة هي 50 و100 و150 و200 و250 و300 جنيه، وسيتم طرحها للشراء من جانب المواطنين أو أي جهات ترغب في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

وأكد كمال أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.