الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بمجرد النظر»، الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكار البشر

الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى

نورهان عبدالعزيز

A A

نرغب جميعًا في قراءة أفكار المحيطين بنا لمعرفة أهواء الجميع، فيتمنى معظم الأشخاص التخفي والدخول إلى عقولنا لرصد ما يحدث داخلها، فأزال العديد من العلماء الستار عن تقنية جديدة يمكنها قراءة أفكارنا بمجرد النظر.

الذكاء الاصطناعي يقرأ أفكار البشر

استطاع الذكاء الاصطناعي قراءة أفكار البشر من خلال تتبع حركة العين ونبض القلب وتدفق الدم في الدماغ، إضافة إلى إعطاء وصف تفصيلي لحالة الشخص، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واعتمد علماء في جامعة كاليفورنيا على إنشاء ارتجاع بيولوجي للجسم بواسطة الدماغ، عن طريق متابعة حركة العين وإشارات الجسم المختلفة، مما يُسهل على الذكاء الاصطناعي فكرة قراءة الأفكار والتنبؤ بما يحدث في المستقبل.

وانزعج الأشخاص من فكرة انتهاك سياسة الخصوصية مما استدعى تدخل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لإكس حديثًا و تويتر قديمًا، لإنقاذ هذه التقنية من المخاطر التي تحيط بها وتسيطر عليها.

ودعا ماسك إلى ضرورة تدخل التنظيم الحكومي، لوقف أو تقييد هذه السياسة عن طريق وضع اللوائح والتعليمات الخاصة التي يجب إتباعها للحفاظ على خصوصية جميع الأشخاص.

الذكاء الاصطناعي يفهم لغة الإشارة

كشف العديد من العلماء عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في فهم لغة الإشارة، عن طريق استخدام برامج متطورة لترجمة هذه الإشارات التي نعجز جميعًا عن فهمها، حسبما كشفت العديد من الصحف الأمريكية.

أوضح الباحثون، أن هذا الأمر يأخذ العديد من الزوايا فلا يتوقف فقط عند ترجمة لغة الإشارة، بل تبذل تقنية الـ AI جهودًا كبيرة لشفاء هؤلاء المرضى عن طريق أجهزة معينة تدخل على الدماغ مباشرةً.

ولقت هذه الأفكار استحسان العديد من المؤسسات حول العالم لاسيما المنظمات الإنسانية، لأنها تُساعد في شفاء عدد كبير من المرضى الذين يُعانون من مشاكل في السمع طيلة حياتهم، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الفكرة في جميع الدول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search