الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو: إن لم ندخل رفح الفلسطينية سنخسر الحرب

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن «لم ندخل رفح الفلسطينية سنخسر الحرب»، وذلك خلال مقابلة أجراها مع قناة ABC News الأمريكية.

 

نتنياهو لديه النية لتهجير فلسطيني رفح

وأشار نتنياهو إلى استمرار الحرب في غزة وكذلك العملية المتوقعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية حيث قال: «نحن نقوم بصياغة خطة مفصلة لنقل لاجئي غزة».
وقال رئيس وزراء الاحتلال في بداية تصريحاته: "النصر قريب، سنقوم بتدمير ما تبقى من كتائب تابعة للفصائل الفلسطينية في رفح، وهي المعقل الأخير».
وعندما سُئل نتنياهو عن المكان الذي من المفترض أن يذهب إليه سكان غزة، قال: «إننا نقوم بصياغة خطة مفصلة».

الأونروا تحذر من عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا إن «تم شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، فذلك سيؤدي إلى قتل المزيد من الناس».

قالت تمارا الرفاعي، المتحدثة باسم الأونروا ومديرة العلاقات الخارجية والإعلام إنه فعلا تم شن عملية عسكرية في رفح فذلك سيؤدي إلى نفس العواقب التي شهدناها من قبل يعني قتل المزيد من الناس ترحيل المزيد من الناس لكن هنا في أقصى جنوب قطاع غزة لم يعد هناك مكان آخر يرحل إليه الناس».

وأضافت الوكالة: «لا يٌسمح اليوم للناس بأن يعودوا إلى بيوتهم في الشمال وأيضا معظم الوحدات السكنية في الشمال باتت مدمرة وبسبب هذا الدمار وبسبب القتال العنيف وبسبب القصف هناك الكثير من الآثار غير المتفجرة والآيلة إلى الانفجار، التي خلفتها الحرب لذلك من غير المنطقي أن يتم التفكير بعودة أي أحد إلى مناطق لا تزال فيها الكثير من العبوات التي قد تنفجر، والخطر الآن يلوح بانتقال القتال العنيف إلى رفح حيث يتكدس الناس حاليا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search