السبت، 13 يوليو 2024

09:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تكدسات وكثافات مرورية في شوارع القاهرة والجيزة.. اعرف السبب

صورة أرشيفية- تكدسات مرورية

صورة أرشيفية- تكدسات مرورية

أمة الله عمرو

شهدت الطرق كثافات وتكدسات مرورية مرتفعة، نتيجة بدء الفصل الدراسي الثاني بجميع المدارس الخاصة والحكومية بكافة محافظات مصر.

 

خبير مروري يكشف حالات الطرق

وكشف الخبير المروري اللواء "أحمد هشام" في تصريح لـ«الجمهور»: لهذا السبب استعدت الإدارة العامة للمرور مع إدارات المرور في محافظة القاهرة الكبرى، بمراقبة الطرق وكثافاتها بشكل مستمر، لأن من المتوقع تواجد العديد من الكثافات بسبب توجه العديد من الموظفين لمقار عملهم، والمواطنين لأماكن إنهاء مصالحهم وأوراقهم الشخصية».

وأكد أن أبرز الكثافات المرورية متواجدة في محور القادم من الحي العاشر والتجمع الأول، اتجاه مدينة نصر، فيفضل استخدام محور الواحة، ويشهد كوبري 6 أكتوبر كثافات مرورية مرتفعة، تحديدا القادم من أعلى الوصلة المعلقة، اتجاه غمرة ورمسيس، وأيضًا من اتجاه الدقي والبطل أحمد عبدالعزيز وعبدالمنعم رياض.

وسلط الضوء على أن المتجه لشارع رمسيس وغمره في الاتجاه المسطح الأرضي، فيجب أن يسلك كوبري 6 أكتوبر، منعًا لتراكم الكثافات المرورية بهذا الطريق، ومحور الـ26 من يوليو القادم من 6 أكتوبر والشيخ زايد، يشهد كثافات مرورية مرتفعة نتيجة أعمال توسيع وتطوير تلك المنطقة، وأعلى الطريق الدائري في القاهرة الكبرى يشهد كثافات مرورية عالية تحديدا بالمريوطية وأعلى الرماية.

وسلط الضوء على أنه يوجد غلق كلي لشارع ذاكر حسين المتجه إلى أنبي، ومسطح أرضي محور جيهان السادات، نتيجة للأعمال الخاصة بمشروع المونوريل،  والتي تستمر لمدة 30 يوم، لذلك تم إجراء علامات تنظيمية لارشاد المواطنين للطرق البديلة.

واختتم أن المتابعة الميدانية مستمرة لملاحظة وكشف غير الملتزمين بقواعد وآداب المرور، ولرصد جميع المخالفات بالطرق، سواء في الطرق الرئيسية أو الطريق الدائري أو الميادين العامة، وهذا بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.