الجمعة، 20 سبتمبر 2024

11:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بالبنوك الأحد 11 فبراير 2024

سعر الدولار اليوم الأحد 11 فبراير

سعر الدولار اليوم الأحد 11 فبراير

تقى محمود

A A

سعر الدولار ، يبحث كثير من المواطنين عن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم الأحد، 11 فبراير 2024.

وشهد سعر الدولار اليوم في مصر 11 فبراير 2024 تباينًا ملحوظا وفقا لآخر تحديث في أسعار الدولار في البنوك العاملة في مصر.

وجاء آخر تطورات سعر الدولار الآن كالآتي:

البنكالبنك المركزي المصريالبنك الأهلي المصريبنك مصر
سعر الدولار للشراء30.8330.7530.85
سعر الدولار للبيع30.9630.8530.95

 

مصر توفر 19 مليار دولار بعد الانضمام لـ«بريكس»

بحلول يناير 2024، انضمت مصر رسميًا إلى مجموعة «بريكس» المؤلفة من الصين وروسيا والهند والبرازيل وجنوب افريقيا، بعد أن أُعلن القرار من جانب الدول الخمس المؤسسين في أغسطس الماضي، ولتلك الخطوة تبعاتها الاقتصادية على مختلف الأسواق المصرية.

انضمام مصر لمجموعة بريكس بالاضافة إلى 5 دول أخرى، يجعل مجموع دول التكتل مؤلفًا من 11 دولة، يشكلون ربع مساحة اليابسة على كوكب الأرض، فضلًا عن إنتاجهم لنحو 32% من الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى أن عدد السكان يشكلون نحو 42% من عدد سكان العالم.

 

ماذا تستفيد مصر من الانضمام لدول بريكس؟

وبدأ انضمام مصر الرسمي إلى مجموعة "بريكس" مع بداية يناير 2024، وهي خطوة طال انتظارها من جانب العديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر، نظرًا لما تحمله تلك العضوية من مميزات عديدة.

أبرز تلك المميزات هو تقليل الضغط على الدولار، والمساهمة في توفير ما يحتاجه القطاع الصناعي في مصر، من مدخلات الإنتاج، التي تأتي أغلبها من دول مثل الصين.

فضلًا عن ذلك فإن البرازيل والهند هما ملجأ الحكومة المصرية لتدبير احتياجات السوق المحلية من اللحوم الحمراء والدواجن، وهاتان السلعتان يتم استيرادهما بالدولار.

 

سعر الدولار في السوق الموازية

ولكن رياح الحكومة جاءت كالعاصفة التي ابتلعتهم جمعيًا فالاقتصاد المصري على مر العصور يمرض ولا يموت، فبدلًا من أن يضطر البنك المركزي لتحرير الصرف جعلهم هم يضطرون إلى تخفيض اسعارهم لتصل إلى معدل يقترب من سعر البنك ويستمر معدل النزيف في السوق الموازي، حيث جاء آخر تحديث في سعر الدولار في السوق السوداء -الغير رسمية- ب 45 جنيها تقريبا.

وكثفت الأجهزة الأمنية ضرباتها وملاحقتها للخارجين عن القانون، حيث أسفرت هذه التحركات عن القبض على عدد كبير من المتاجرين بالعملات الأجنبية خارج الجهات الرسمية والبنوك ومصادرة أموالهم، والإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة وليتحقق مصيرهم المحتوم كمستجيرين من الرمضاء بالنار حيث سيبقى مصيرهم داخل السجون لعدة سنوات ومصادرة أموالهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search