الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جودة عبدالخالق: وزارة الاقتصاد هى مايسترو العمل وإلغاؤها سبب خسائر

جودة عبدالخالق

جودة عبدالخالق

محمد الأزهري

A A

أكد الوزير الأسبق الدكتور جودة عبدالخالق، أن الطبيعي أن يكون لدينا وزارة اقتصاد، وهي المايسترو الذي يدير الاقتصاد وإلغاؤها حقق ضررا، مضيفا أن المالية هي منفذ، والاستثمار تدير محافظ مالية فكيف ندير بدون وزارة اقتصاد.

وأضاف الوزير جودة عبدالخالق، خلال برنامج مساء دي إم سي في ضيافة الإعلامي أسامة كمال، أن المحور الاقتصادي ظلم في الحوار الوطني في مرحلته الأولى، لافتا إلى أنه يجب التحاور بشأن التعويم وبشأن القضايا الاقتصادية.

وأوضح جودة عبدالخالق، أن رفع سعر الفائدة أمر خطير، وربط الجنيه بالدولار أمر خطير، وتأخير التعامل بسلة عملات أمر سلبي ونحتاج إلى تفعيل التعامل بسلة عملات، لافتا إلى أن رفع سعر الفائدة 2 بونط يزيد التضخم.

ولفت جودة عبدالخالق، إلى أن رفع الأجور لفتة طيبة من القيادة السياسية، وكان الأولى ضبط الأسعار والأسواق، متخوفا من زيادة الأسعار من قبل التجار مع تطبيق صرف زيادة الأجور، مطالبا الحكومة بالتشديد على رقابة الأسعار ومزيد من الضبط.

وأردف وزير التموين الأسبق، إلى أن وزير التموين الحالي اتخذت إجراءات بأن أجبر الفلاح أن يورد طن أرز بسعر منخفض للوزارة وهو مخالف للدستور، والطبيعي هو تنظيم الأسواق، مشيرا إلى أنه التقى 5 تجار أرز وأنه كان يسميهم بـ"عصابة" الأرز، حيث كانوا يحتكرون جمعه بعربون من الفلاح ويبيعونه بضعف الثمن في منتصف الشهر، في مناقصة شهرية، مشيرا إلى أنه حول نظام المناقصات من مناقصة شهرية إلى ربع سنوية كل 3 شهور، وللوزارة حق إلغاء التعاقد في منتصف المدة، وقامت الوزارة بجمع الأرز شعير من الفلاح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.