السبت، 05 أكتوبر 2024

09:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمساحة 2000 متر، إنشاء أول مصنع لليخوت التي لا تغرق بالغردقة

اليخوت

اليخوت

منار عبد العظيم

A A

تسعى الدولة المصرية إلى الاطلاع على التجارب العالمية فى التصنيع لمواكبة التطورات، والتحول من الإنتاج المحلى إلى الإنتاج الدولى.

وشهدت محافظة البحر الأحمر حدثا مهما وهو إقامة أكبر مصنع لليخوت على مساحة 2000 متر مربع، وذلك لتصنيع اليخوت والفايبر والزوديك غير القابلة للغرق. 


ويعتبر هو المصنع الأول في إنتاج الفايبر جلاس واليخوت، حيث يتنوع إنتاجه ما بين المراكب المطاطية أو الميني يخت وفقاً لتصريحات المهندس عمرو خلف الله المسئول عنه.

 ويسهم المصنع فى وضع مصر فى مجال صناعة اليخوت على الخريطة العالمية، حيث يتم إنتاج اليخوت بمواصفات الاتحاد الأوروبى، بتكلفة أقل من تصنيعها فى الدول الأوروبية.

ما سر توجه الأثرياء نحو السياحة البحرية؟

جار تنفيذ أول مركب غير قابل للغرق في مصر 

ومن المقرر أن يستهدف المصنع إنتاج 50 وحدة بشكل شهري، وجار تنفيذ أول مركب غير قابل للغرق في مصر لأول مرة.

وفي سياق متصل كشف المهندس عمرو خلف الله المسئول عن المصنع، أن خط الإنتاج بدأ منذ عام ونصف العام تقريباً، حتى وصل إنتاج المصنع إلى 18 وحدة شهرياً، ويستهدف الوصول إلى إنتاج 50 وحدة شهرياً الفترة المقبلة.

معظم المواد المستخدمة مُصنَّعة فى مصر بنسبة 85%

وقال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، إن معظم المواد المستخدمة في تصنيع المراكب تصل إلى 85% صناعة مصرية، وذلك بهدف تشجيع القطاع الخاص، إضافة إلى توطين الصناعة، وتعميق التصنيع المحلى، بهدف  التقليل من الاعتماد على الاستيراد، وتوطين الصناعة المحلية لتقليل الضغط على العملة الصعبة.

 ومن جانبه أوضح  اللواء أيمن صالح، خبير النقل البحرى، أن اهتمام الدولة بسياحة اليخوت الأجنبية أمر هام، سواء فى عملية استخراج التصاريح أو إنشاء مصنع متخصص لليخوت.

 وأضاف "صالح"  أن سياحة اليخوت الأجنبية تجلب العملة الصعبة، حيث أن وجود مصنع فى مصر متخصص يجب أن يكون مُطلعاً على التجارب الدولية لدى المنافسين فى إيطاليا وتركيا واليونان، حيث توجد أماكن قوية لصناعة اليخوت على البحر المتوسط.

 وأشار «صالح» إلى أنه يوجد أكثر من 350 ألف يخت فى شرق المتوسط، يجب الاستفادة منها وتشجيعها للنزول إلى مصر، والتركيز على جانب التصدير فى جميع الإجراءات، خاصة إنتاج المصنع الذى تم إنشاؤه بالغردقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search