الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس رفح الفلسطينية لـ«الجمهور»: إذا نفذ الاحتلال تهديده سيكون حمام دماء

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

حذر الدكتور أحمد الصوفى، رئيس بلدية رفح الفلسطينية، من تدهور الأوضاع بشكل كارثى في المدينة، وسط تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف رفح، والتي نزح إليها ما يقرب من مليون و400 ألف فلسطيني.

وقال رئيس بلدية رفح الفلسطينية، في تصريح لـ"الجمهور"، إن الوضع في رفح كارثة إنسانية وستصبح مجزرة وحماما من دماء الأطفال والنساء والشيوخ، حال أقدم الاحتلال على تنفيذ تهديده باقتحام المدينة.

وتابع الدكتور أحمد الصوفى، أنه حال اقتحام الاحتلال لرفح الفلسطينية فإنها ستكون وصمة عار في جبين الأمة الإسلامية وجبين الإنسانية.

متحدث الأونروا: تدخل إسرائيل في رفح جنوبي قطاع غزة سيحدث حماما من الدم

من جانبه قال عدنان أبو حسنة، المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، لا يوجد لدينا من تمويل سيكفي فقط لنهاية هذا الشهر الحالي، والأمر الطبي والإنساني يتفاقم بشكل كبير.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه سيكون هناك في رفح الفلسطينية آلاف الشهداء والمصابين بعد تدخل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار "أبو حسنة"، إلى أن تدخل إسرائيل في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة سيحدث حماما من الدم، حيث يغرق بنيامين نتنياهو الشعب الفلسطيني في سيل من الدماء منذ السابع من أكتوبر.

ونوه "أبو حسنة" أن مئات الآلاف من النازحين والمرضى بأمراض فتاكة أهمها التهاب الكبد الوبائي، حيث أن 5% من سكان قطاع غزة، قد استشهدوا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search