الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الله اللافي يلتقى بالمبعوث الأممي لبحث آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا

عبدالله اللافى

عبدالله اللافى

شيماء حمدالله

A A

التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم، بالمبعوث الأممي إلى ليبيا "عبد الله باثيلي"، لبحث آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، مشيرًا إلى الانتخابات والمصالحة الوطنية، ونتائج اجتماعات لجنة 5+5 التي انعقدت في فرنسا مؤخراً.

كما أشاد عبد الله باتيلي، بالإعلان عن انطلاق أعمال اللجنة التحضيرية التي تم انعقادها في العاصمة الكونغولية برازافيل، وذلك خلال اليومين الماضيين، موضحًا أنها ستمهد الطريق لانعقاد المؤتمر الجامع بمشاركة واسعة من أبناء الشعب الليبي.

وقدّم المبعوث الأممى، إلى النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافى، إحاطة على اجتماعاته الأخيرة مع الأطراف الليبية بهدف تحقيق الاستقرار، والوصول لإجراء انتخابات توافق على نتائجها جميع الأطراف، مؤكدًا على استمرار دعم البعثة لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لنجاح مشروع المصالحة الوطنية، بالتنسيق مع الخبراء المختصين التابعين للبعثة للمساهمة في نجاح هذا الملف.

من جانبه، أكد عبد الله اللافى، أن اجتماعات اللجنة ستكون في ليبيا، لتقديمه رسالة إيجابية تعزز نجاح ملف المصالحة الوطنية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لانعقاد ملتقى العدالة الانتقالية بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليين، وأسر الضحايا والحرب، بالإضافة إلى أن نجاحه سيساهم في نجاح ملف المصالحة الوطنية.

كما اعتبر اللافي، ان استعادة الثقة بين الأطراف السياسية عاملًا أساسيًا لإنجاح العملية السياسية، مشيرًا إلى القوانين والتشريعات المصاحبة.

search