السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ابني بيتك منطقة أشباح في قلب التطوير، ما مستقبل المشروع الراكد بشوارعه المغلقة وكابلاته المكشوفة؟

ابني بيتك بحدائق اكتوبر المنطقة الخامسة قطاع (ك)

ابني بيتك بحدائق اكتوبر المنطقة الخامسة قطاع (ك)

محمد الأزهري

ابني بيتك منطقة اشباح في قلب التطوير، ما هو مستقبل المشروع الراكد بشوارعه المغلقة وكابلاته المكشوفة؟، حيث يفتقر المشروع إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية، خاصة في جانب الانضباط، ويقع في محور تنموي كبير ويشهد تطويرا وفاعلية ومكانه فى موقع استراتيجي، ويتم إنشاء أكثر من ممشى سياحي أمامه، حيث تحيطه طرق رئيسية بجوار مدينة زويل وجهاز حدائق أكتوبر بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، ما يجعل الكثير يتساءلون عن حل يرتقي بالمشروع الذي يخدم الطبقة المتوسطة.

بلاعات الحزام الأخضر مكشوفة

"ابني بتك 6 أكتوبر" 60% إشغالات سكنية وسط بلاعات محيط الحزام الأخطر مكشوفة وتهدد حياة الأطفال

كشف المواطن مصطفى عبيدو من سكان مشروع ابني بيتك بالسادس من أكتوبر، لـ"الجمهور"، عن مشاكل وشكاوي عديدة لسكان المنطقة الخامسة بتراكم الأتربة والحجارة التي تغلق الشوارع، ووجود بلاعات مكشوفة تعيق المارة وتمنع السيارات من التحرك وتهدد حياة الأطفال وخاصة مع رغبة الأهالي في السكنى وتزايد أعدادهم ورغبتهم في التواجد بنسبة 60% إشغالات فعلية.

المواطن مصطفى عبيدو يتخوف على أطفالهم من البلاعات

الانترلوك غير مكتمل وسرقات أغطية البلاعات تهدر البنية التحتية وتهدد حياة سكان ابني بيتك

وأضاف المواطن مصطفي عبيدو، أن رصف الانترلوك غير مكتمل، وأغطية بلاعات الصرف الصحي غير موجودة والصرف مكشوف، ما يعيق الحركة ويهدد حياة المواطنين، والدبش وأكوام التراب تملأ الشوارع المغلقة، وبشكل كبير لا يوجد بلاعات بشارع الحزام الأخضر نهائيا.

من طريق الحزام الأخضر

قطاع “س” ابني بيتك بلاعات الصرف مرتفعة 20 سم وتعيق حركة السير و"الردش" يمنع دخول السيارات

وفي قطاع “س” ابني بيتك 6 أكتوبر، أكد المواطن محمد أحمد، لـ"الجمهور"، أن مدخل ابني بيتك وأكتوبر من الطريق الأوسطي غير جيد، وتتراكن القمامة في المداخل تحديدا، ووجهات البيوت غير جيدة، والبلاعات مرتفعة عن الأرض 20 أو 30 سم و"الردش/مخلفات البناء والهدم" يملا الشوارع بشكل كبير، ما يعيق الحركة، ويعمل على تراكم المياه.

شوارع ابني بيتك الخارجية

قطاع “ك" ابني بيتك كابلات كهرباء مكشوفة تعطل الحركة وتهدد المواطنين بالشوارع

وفي قطاع “ك” ابني بيتك الخامسة، قال المواطن وهبة إبراهيم، إن الشارع الذي يقع به بيته يشهد تراكم أحجار بالشوارع وكابلات كهرباء مكشوفة تتسبب في تعطيل الحركة والمشروعات، مضيفا أنه ينتظر بفارغ الصبر إحياء المنطقة بالبنية الجيدة وتحقيق معدل الأمان والجودة ولو بحد أدنى حتى يقوم بتهيئة بيته للسكنى والانتقال إلى هناك في أقرب فرصة.

كابلات قطاع “ك” ابني بيتك الخامسة

الرباب بحدائق أكتوبر مظلمة لأسبوع كامل بعلم الجهاز والكشف عن سرقات كهرباء جماعي
 

وأضاف المواطن وهبة إبراهيم، أنه اضطر للسكن بكومباوند الرباب المجاور لمشروع ابني بيتك بأكتوبر، مضيفا أن المنطقة تعرضت لانقطاع الكهرباء لمدة أسبوع كامل بشكل متواصل، وقام السكان بجمع مبالغ مالية لعودة تشغيل الكهرباء هناك، لافتا إلى أن منطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة بها اضطرابات خدمية بأشكال مختلفة.

شارع بابني بيتك الخامسة

رئيس جهاز حدائق أكتوبر يؤكد بدء تطوير طرق ابني بيتك منذ 3 أسابيع والحضور الميداني الفوري إلى الشاكين لإزالة الضرر

رئيس جهاز حدائق أكتوبر المهندس محمد مصطفى، أكد في اتصال هاتيف مع “الجمهور”، أن المنطقة تشهد أعمالا خدمية ورصف طرق رئيسية منذ 3 أسابيع، لافتا إلى أن المنطقة تلقى اهتماما كبيرا، وتطورا على مدار الساعة، مؤكدا أنه ينتقل بنفسه يوميا لمتابعة الأعمال، وأي طلب أو شكوى من مواطن يتابعها بنفسه على مدار الساعة.

شوارع ابابني بيتك

انقطاع الكهرباء بسبب سرقة التيار ويجرى فحص الكابلات والمنطقة تشهد تطويرا وليس إزالة

وأضاف رئيس جهاز حدائق أكتوبر المهندس محمد مصطفى، أن مشروع ابني بيتك يتوفر له الخدمات المطلوبة، ومع ذلك سيراجع ما يرد بخصوص المشروع، مؤكدا أن مشروع ابني بيتك متوفر به كل الخدمات، وسيطلب من شركة الكهرباء فحص كابلات الكهرباء في قطاع “ك”، لافتا إلى أن انقطاع الكهرباء في كومباوند جاء بسبب سحب كهرباء دون ترخيص، مشددا على أنه لا يجوز سحب كهرباء دون عمل ممارسة أو ترخيص ويصنف ذلك سرقة كهرباء وإهدار مالي، نافيا أي مشروعات إزالة أو هدم لأي من مشروعات المنطقة أو محيط عمل جهاز حدائق أكتوبر سواء في ابني بيتك أو هرم سيتي.

الرباب مظلمة

50 ألف أسرة تمتلك “ابني بيتك” لعدد 500 ألف مواطن منذ 12 سنة تحت مسمى مشروع الشباب

مدينة 6 أكتوبر واجهة حضرية بارزة، ويوجد بها مشروع ابني بيتك الذي أطلق منذ 12 عاما، ليستفيد منه نصف مليون مواطن أو ما يقرب من (50 ألفا) أسرة استلم كل منها مساحة 150 مترًا لبناء منزله على نصفها فقط وباقي المساحة حديقة، ولكن طال انتظار تحقيق ذلك منذ أكثر من 12 عاما ورغم استدانة الشباب والمواطنين لبناء بيوتهم الصغيرة وتحمل معاناة شديدة بدءًا من شراء سيارات المياه لاستخدامها لبناء منازلهم وتشطيبها وتحمل سرقات اللصوص وغلاء الأسعار لاتزال عوائق كثيرة تمنع نجاح هذا المشروع.

ويواجه المشروع ضعف وسائل مواصلات تربط مناطق (ابني بيتك) الـ7 بالميادين الرئيسية وعدم وجود نقاط للشرطة لتوفير الأمن ومواجهة اللصوص الذين سرقوا كل ما طالته أياديهم حتى بالوعات الصرف الصحي وأغطيتها الظهر أو حماية المنازل إضافة لعدم تشغيل المولات ومنافذ بيع السلع وعدم إنشاء مراكز الشباب ومكاتب السجل المدني والتموين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.