الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خاطرت بنفسها لإنقاذ جريح، شجاعة ممرضة فلسطينية حديث السوشيال ميديا

مجمع ناصر الطبي

مجمع ناصر الطبي

أسماء أبو شادي

A A

أثارت شجاعة ممرضة فلسطينية، خاطرت بحياتها، تحت رصاص الاحتلال، محاولة منها إنقاذ شاب مصاب بقناصة الاحتلال، تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووثق مقطع فيديو متداول، مخاطرة ممرضة فلسطينية من مجمع ناصر الطبي المحاصر في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بنفسها من أجل إنقاذ جريح فلسطيني، أصيب برصاص قناصة جيش الاحتلال.

لم تخاف الممرضة، والتي تدعى “أميرة العسولي”، من رصاص الاحتلال، فهرعت مسرعا إلى الناصية الأخري من الشارع، لإنقاذ المصاب، أثناء ترصد قناصة الاحتلال في الشارع، لمنع أي سيارة إسعاف من المرور على المستشفى.

وخلفها عدد من الشبان، لمساعدتها على حمل الجريح، واستطاعوا علي حمله على نقالة يديوية، للذهاب به إلى المجمع الطبي.

وتداول ناشطون  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المقطع الفيديو، مشيدين بشجاعة الممرضة الفلسطينية، وشجاعتها وإصرارها على إنقاذ المصابين، رغم رصاصات الاحتلال.

 

مخاطرا بنفسه، فلسطيني يحاول استعادة جثة طفل قتل برصاص قناصة إسرائيليين

وفي نفس السياق،  تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر محاولة فلسطيني الوصول إلى طفل مصاب، برصاص قناصة إسرائيليين، أمام مجمع ناصر الطبي، بخان يونس.

الاحتلال يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي ويستهدف محيطه

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن «الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي ويستهدف محيطه بشكل مركز».

ونوه في بيان، نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، أن «الاحتلال يضع حياة 300 كادر طبي و450 جريحًا و10 آلاف نازح في دائرة الخطر المباشر».

وأشار إلى أن المجمع يعاني من نقص حاد في أدوية التخدير والعناية المركزة والعمليات الجراحية، إضافة إلى نقص حاد في مستلزمات وخيوط العمليات الجراحية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search