الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية اللبناني: لا نرغب في الحرب ونريد الاستقرار والسلام

وزيرا خارجية لبنان وإيران

وزيرا خارجية لبنان وإيران

وداد العربي

A A

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، أن لبنان لم يرغب يوما في الحرب ويريد الاستقرار والهدوء والسلام الشامل والعادل في المنطقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والذى زار لبنان لبحث قضايا المنطقة: «قدمت لوزير الخارجية الإيراني رؤيتنا لحل شامل للتوتر في جنوب لبنان تستند للقرار 1701، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وردع إسرائيل وإيصال المساعدات لغزة».

لبنان وإيران يتفقان على أن الحرب ليست حل

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: «لبنان وإيران يؤكدان أن الحرب ليست هي الحل ولم نكن نتطلع إلى توسيع نطاقها».

كما أشار حسين: «واضح للعالم أنه بعد أكثر من 4 أشهر من الحرب والإبادة في غزة لم يحقق الصهاينة أي شيء».

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: «تلقينا تقارير جيدة من المسؤولين في لبنان وإيران لا تريد إلا خيرا للبنان».

وأكد عبد اللهيان: «الولايات المتحدة الأمريكية تشارك في الإبادة الجماعية في غزة».

الاحتلال يصعد عملياته ضد لبنان

صعدت قوات الاحتلال من قصفها على بلدات جنوب لبنان، حيث قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة على بلدة مارون الراس في مدينة بنت جبيل، ما أدى لتصاعد سحب دخان كثيف، كما قصف أطراف بلدات: الضهيره، والجبين، ويارين في صور، فيما قصفت المدفعية أطراف بلدة الوزاني بعدة قذائف.

وأكدت أن مسيرة إسرائيلية قصفت منزلين غير مأهولين أحدهما في حي "السكرة" عند المدخل الشمالي لبلدة يحمر الشقيف بالجنوب اللبناني، وأطلقت صاروخين اخترقا سقفه، وأحدثا أضرارا كبيرة فيه، دون وقوع إصابات، والثاني في "مركبا" على الطريق العام ما أدى لاشتعال النار فيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search