الخميس، 04 يوليو 2024

06:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطالب برلمانية بضم مرضى الجذام والسرطان والحروق لكروت الخدمات المتكاملة

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

يعاني الكثير من المواطنين من مرضي، الجذام والأمراض السرطانية والحروق، بخلاف المرض ذاته، الكثير من الأعباء الاقتصادية والنفسية، التي يتحملها المواطن علي نفقته، وقد تأكل المصروفات علي تلك الامراض  الحقيبة المالية الخاصة بالمواطن، بالإضافة إلى أن بعض الأمراض كالجزام قد تكون خطرًا علي صحة المريض نظرًا لأن العلاج  الخاص بهذا المرض إذا أعطي للمريض بشكل غير مناسب لحالته قد تنهي عليه في لحظات.

ومع الأعباء الاقتصادية التي يمر بها العالم نظرًا لتوتر معظم العلاقات الدولية، أدي لوجود أزمة مالية عالمية، أثرت علي الاقتصاد المصري، الذي انعكس بالسلب علي المواطنين الذين يعانون من المرض والظروف الاقتصادية ما استدعي تدخل برلماني لرفع بعض الأعباء عن أصحاب تلك الأمراض المزمنة.

اقتراح برغبة 

وفي هذا الصدد، تقدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه إلى كلا من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بشأن ضم مرضى الجُذام والأمراض السرطانية والحروق من الدرجة الأشد لمنظومة كارت الخدمات المتكاملة.

وقال «أبو نحول»، في طلب الاقتراح، إن هناك الآلاف بل مئات الآلاف من المصريين سنويًا يصابون بمختلف الأمراض السرطانية والأورام الخبيثة بمختلف أنحاء الجمهورية، ويتكفل المريض مصاريف العلاج سواء علاج كيماوي أو إشعاعي على نفقته الخاصة، بما لا يتناسب مع أوضاعه المعيشية والمادية.

أمراض نادرة 

وأشار عضو مجلس النواب،  إلى أن وجود آلاف المرضى المصابين بمرض نادر لكنه في غاية الخطورة وهو مرض الجذام، ذلك المرض الذي تكمن خطورته في أنه حال عدم تلقي العلاج المناسب يؤدي إلى وفاة المريض، كما أنه في معظم الحالات حتى وبعد الشفاء لا يتمكن المريض من متابعة حياته بشكل طبيعي نظرا لتأكل معظم أطرافه.

وأضاف النائب، أن نفس الأمر بالنسبة للمرضى أصحاب الحروق من الدرجة الأشد، الذين يعانون الأمرين من عدم وجود وظائف بسبب التشوهات التي قد تكون لحقت بهم جراء ذلك الحادث، إلى جانب ضعف قدرتهم البدنية على القيام بأي أعمال شاقة.

واختتم النائب خالد أبو نحول، الاقتراح بمطالبة وزارة التضامن الاجتماعي بضم الفئات السالف ذكرها إلى منظومة كارت الخدمات المتكاملة أسوة بفئة ذوي الهمم، نظرًا لما يعانوه من أزمات ومشكلات صحية وجسدية ومادية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.