السبت، 06 يوليو 2024

12:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أولى جلسات محاكمة 22 متهما بقضية «الهيكل الإداري للإخوان» 3 مارس

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أمة الله عمرو

قررت محكمة جنايات مستأنف الإرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت الموافق 10 فبراير، تحديد جلسة 3 مارس القادم للنظر في أولى جلسات محاكمة 22 شخصا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميا بـ«الهيكل الإداري للإخوان».

وكانت قد بدأت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت الموافق 10 فبراير جلسة برئاسة المستشار محمد عمار وعضوية المستشارين رأفت زكى والدكتور على عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، النظر جلسة محاكمة 22 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميا بـ"الهيكل الإدارى للإخوان".

أمر إحالة المتهمين

وجاء في أمر إحالة للمتهمين من الأول وحتى العاشر أنهم تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام، وعرقلة المصالح الحكومية والسلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل أحكام الدستور والقانون.

وأضاف أمر الإحالة للمتهمين من الحادي عشر وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين من الثالث وحتى العاشر والحادي عشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والعشرين والثاني والعشرين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية.
 

التحقيقات تدين المتهمين بارتكاب التهم المنسوبة لهم

وكشفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثالث والثامن والتاسع ومن الثالث عشر حتى السادس عشر والثامن والعشرون ومن الخامس والثلاثين حتى التاسع والثلاثين والثالث والأربعون والأخير، ارتكبوا العديد من جرائم تمويل الإرهاب، عن طريق المتهمون الأول والثامن والتاسع وفروا أمولا لإمداد الجماعة الإرهابية بها، وقام المتهمون الأول والثالث والأربعون والأخير، بتوفير أسلحة نارية وذخائر وأعطوها للجماعة الإرهابية، وبتفتيش المتهم الرابع عشر عثر معه على سلاحا ناريا وذخائر لارتكاب أعمال إرهابية، تحقيقا أهداف ومقاصد الجماعة.

وثبتت التحقيقات، أن المتهمين من الأول حتى السابع، ترأسوا قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد، عن طريق تأسيس 7 خلايا وشبكات عنقودية، غرضها ارتكاب جرائم الإرهاب، وتعطيل أعمال الدستور والقوانين، والاعتداء المنشآت العامة والخاصة وترهيب المواطنين.



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.