السبت، 06 يوليو 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتصالات: نسعى لجذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها في مصر

وزير الاتصالات ووزيرة ابتكار بلغاريا

وزير الاتصالات ووزيرة ابتكار بلغاريا

نورهان عبدالعزيز

تعتبر مصر من أهم المواقع الرائدة فى مجال التعهيد، فتحظى بوفرة كبيرة فى المهارات التقنية المؤهلة لتقديم مثل هذه خدمات فى مختلف التخصصات، فهي تعمل على جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها فى مصر لتصدير الخدمات فى التخصصات الأكثر تعمقا في المجالات المرتبطة ببرمجة السيارات والإلكترونيات.

تعزيز التعاون الدولي بين مصر وبلغاريا

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسيدة ميلينا ستوتشيفا وزيرة الابتكار والنمو ببلغاريا والوفد المرافق لها لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين فى مجالات الاتصالات.

وقال وزير الاتصالات، إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا على النحو الذى يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين؛ مشيرا إلى أبرز المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع الاتصالات لتطوير البنية التحتية الرقمية وتحقيق التحول الرقمى وبناء القدرات ودعم الابتكار الرقمى وتعزيز البحث والتطوير فى التقنيات الناشئة.

وأكدت وزيرة الابتكار والنمو ببلغاريا، أن التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد فرصة كبيرة نظراً لأنه يرتكز على أسس جديدة تتسم بالإبداع والابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

وقالت، إن الوزارة تم إنشائها منذ عامين ويطلق عليها فى بلغاريا وزارة المستقبل لأنها تعنى بخدمة القطاعات الاقتصادية الجديدة باستخدام التكنولوجيات الحديثة بالإضافة إلى تنمية القدرات وخدمة المواطنين ووضع سياسات الذكاء الاصطناعي في نهج عملها.

وأوضحت، أنه تم تحديد مجالات عمل رئيسية للوزارة على أن يتم تنفيذها من خلال مشاريع استرشادية وفقا لأفضل الممارسات العالمية، مؤكدة على أهمية التركيز على الابداع والتنافسية بما يتواكب مع التوجهات العالمية الجديدة.

كما شهد اللقاء بحث التعاون وتبادل الخبرات فى مجال التحول الرقمى، وإمكانية الاستفادة من الكفاءات الرقمية المصرية فى تحقيق التحول الرقمى ببلغاريا، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار المشترك فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة فى مجالات صناعة الإلكترونيات.

وناقش أيضًا تطوير البرمجيات المدمجة للسيارات، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون فى مجالات دعم الابتكار الرقمى وريادة الأعمال حيث تم تسليط الضوء على التجربة المصرية فى نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى كافة أنحاء الجمهورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.