الأحد، 07 يوليو 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس شعبة الدواجن لـ«الجمهور»: لن تحدث أي زيادات في الأسعار خلال رمضان

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن وصلت 110 جنيهات للكيلو، متوقعاً في تصريحات لـ"الجمهور"، عدم حدوث زيادات خلال شهر رمضان الكريم، في ظل توافر المعروض من جانب وتوافر الأعلاف من جانب آخر، والتي كانت تسبب مشكلة في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة السابقة.

من ناحية أخرى تباينت أسعار الدواجن اليوم السبت 10 فبراير 2024 في جميع الأسواق المصرية، فشهدت انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بأسعار أمس وأول أمس، فتراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء بحوالي 5 جنيهات في الكيلو الواحد، ووفق بورصة الدواجن، التي أوضحت تراجع بأسعار الفراخ اليوم السبت 2024.

3 ملايين عامل بصناعة الدواجن في مصر 

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تقرير رسمي لها، أن استثمارات هذه الوزارة وصلت إلى حوالي 100 مليار جنيه، كما تنتج مصر 1.4 مليار طائر سنوياً و14 مليار بيضة، وفقاً لآخر تقرير تم إصداره من وزارة الزراعة بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

ويعمل في هذا القطاع أكثر من 3 ملايين عامل سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال خدمات التوصيل والنقل وغيرها من الخدمات المرتبطة بالصناعة، كما يمثل هذا القطاع فرصة كبيرة للاستثمار المحلي وجذب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

1.4 مليار طائر بنهاية 2022 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن إنتاج مصر من الدواجن خلال عام 2022 وصل إلى نحو 1.4 مليار طائر في السنة، أما في عام 2023 أصبح الإنتاج نحو 850 مليون طائر، وذلك بدون حدوث أزمات سوقية أدت إلى خروج العديد من المنتجين والمستثمرين من السوق. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.