السبت، 06 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس سيدة تخلصت من نجل شقيقتها وخبير قانوني يوضح عقوبة تعذيب الصغار

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

أمرت نيابة دار السلام الجزئية، اليوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري، بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التخلص من نجل شقيقتها لسرقته مبلغ مالي من غرفة نومها بشقتها السكنية.

قرارات نيابة دار السلام
كما أمرت النيابة بسرعة تقديم تقرير الصفة التشريحية للصغير من الطب الشرعي، للوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة سبب الوفاة، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، وحولت ربة المنزل لتقديم تقرير طبي عنها للتأكد من سلامة قواها العقلية.

خبير قانوني يوضح عقوبة تعذيب الصغار حتى الموت
كشف الخبير القانوني “عماد محسن” في تصريح لموقع لـ"الجمهور"، أن تعذيب الصغار حتى الموت، عقوبة كبيرة يعاقب عليها القانون في مواده المنصوص عليها “230، و236”، مؤكدًا أن المادة 230 من قانون العقوبات، تنص على أنه إذا قُتل الطفل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وهذا في حالة إذا كان الشخص يخطط من البداية للتخلص من هذا الطفل، بإنهاء حياته بالتعذيب، فتكون العقوبة الإعدام شنقًا.

وأضاف في حديثه: أن المادة 236 من قانون العقوبات، تنص على إذا كان الضرب واقع على الطفل مع سبق الإصرار دون الوصول لحالة الوفاة، فإن مرتكب الواقعة، يعاقب بالسجن المشدد من مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات، 

واختتم أن المادة 240 من قانون العقوبات، تعاقب الشخص الذي يعذب طفل، ويتسبب له في عاهات مستديمة، عن طريق تعذيبه، فيعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات.


مصرع صغير على يد خالته في دار السلام
وكانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في قسم شرطة دار السلام التابع لمديرية أمن القاهرة، إخطارا من مستشفى المنيرة العام، يفيد باستقباله جثة صغير عمره 12 عامًا، ومسقط رأسه الأساسي بمحافظه السويس ومصاب بكدمات شديدة بالعين وسحجات متفرقة بالجسم.


وعلى الفور توجهت قوة أمنية لموقع البلاغ داخل مستشفى المنيرة، وتبين العثور على جثة صغير لافظ أنفاسه، ويوجد بجسده أثار تعذيب وضرب وسحجات متفرقة أسفل منطقة العين، وتم التحفظ على الجثة في ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة لحين صدور تقرير الصفة التشريحية، لاستخراج تصريح دفنه.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات والفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، خالة المجني عليه وعمرها 40 عامًا ربة منزل، وتقيم في القاهرة في منطقة دار السلام، وشقيقتها تقيم في محافظة السويس، لكن الصغير كان يمكث مع خالته لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي، وأنه قام بسرقة مبلغ مالي من غرفة نومها، فقامت بضربه وتعذيبه حتى فقد الوعي، ولقي مصرعه في الحال.
 

وباستجوابها عن ما هو منسوب إليها من تهمة التخلص من نجل شقيقتها، أقرت بما حدث على النحو المشار إليه، نتيجة لسرقته لها، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيق في الواقعة.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.