السبت، 06 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمبيعات تخطت 2 مليار جنيه، 1500 شركة تستفيد من مبادرة رواد النيل

مبادرة رواد النيل

مبادرة رواد النيل

عبد الرحمن المصري

ارتفعت مبيعات الشركات المستفيدة من برامج دعم الصادرات، التي تقدمها مبادرة رواد النيل، إلى ملياري جنيه، منذ انطلاقها في عام 2019، والتي استفاد منها أكثر من 1500 شركة ما بين صغيرة ومتوسطة وناشئة.

عدد الشركات المستفيدة من مبادرة رواد النيل يرتفع إلى أكثر من 1500 شركة

مبادرة رواد النيل هي إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، التي تنفذها جامعة النيل الأهلية والبنوك المصرية، بمعاونة عدد من الجهات المحلية والدولية، وتقدم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن برامج سلاسل القيمة ودعم التصدير.

استفاد من مبادرة رواد النيل – طبقًا لتقريرها بمناسبة مرور 5 سنوات على تدشينها – أكثر من 1500 شركة، من بينها 900 شركة صغيرة ومتوسطة، و300 ناشئة وفرق عمل بمرحلة ما قبل الاحتضان، و250 شركة مستفيدة من برامج التحول الرقمي، إلى جانب 100 شركة ناشئة وصغيرة ومتوسط من برنامج الابتكار.

فرص العمل التي وفرتها مبادرة رواد النيل 

استفاد من مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي العديد من العاملين في قطاع التصدير، حيث وفر برنامجها 2300 فرصة عمل بالشركات المستفيدة، ودعم 180 رائدة أعمال كشريك مؤسس لشركات ناشئة وصغيرة ومتوسطة، فضلًا عن تدريب 1100 شركة من مستثمرين وخبراء الصناعة، إلى جانب ذلك فإن ما يزيد على 17 ألف رائد أعمال - 33% منهم إناث - تلقوا خدمات مختلفة من المبادرة فيما يخص برامج التدريب بمجال ريادة الأعمال والابتكار، فضلًا عن تطوير الأعمال والبرمجيات والتسويق والعلامات التجارية والإدارة المالية والقانونية، كما أعدت عددًا كبيرًا من الشباب لمواكبة سوق العمل العالمي، في مجالات إنترنت الأشياء، وعلوم البيانات وتحليلها وكذا الأنظمة المدمجة.

ما هي مبادرة رواد النيل؟

هي مبادرة أطلقها البنك المركزي المصري في عام 2019، ويقدم من خلالها الرعاية بالتعاون مع عدد من الجهات، لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي.

يتعاون مع البنك المركزي، في تنفيذ مبادرة رواد النيل كل من؛ وزارة التخطيط، وأكاديمية البحث العلمي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والبنوك، والمعهد المصرفي المصري، والعديد من الجهات المعنية، وشركاء آخرين من الجهات الحكومية والخاصة والجهات المانحة والمؤسسات المجتمعية، التي ستساهم في إنشاء مراكز تطوير الأعمال أو تقديم أنواع مختلفة من الدعم المادي والتقني للمشروعات والشركات التي ترعاها المبادرة.

تهدف المبادرة إلى تمكين الشباب ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على الخدمات والدعم الاستشاري، والحلول المالية وغير المالية القابلة للتنفيذ، وفقا لأعلى مستويات الجودة، لتحسين أداؤهم المالي والفني بالسوق، وتحقيق أهدافهم. 


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.