السبت، 06 يوليو 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حمدي الوزير، «ملك التحرش» كيف عاد بمشهده الأيقوني لشوارع القاهرة

حمدي الوزير

حمدي الوزير

ندى يوسف

حمدي الوزير، ليس مجرد فنان مر على الشاشة، بل أنه استطاع بحركة واحدة أن يحجز كافة أدوار التحرش في الأعمال الفنية، وذلك بعد دور «فيومي أبو ركبة»، الذي قدمه خلال أحداث فيلم «قبضة الهلالي» مع الفنانة ليلى علوي، ولاقى الدور صدى كبير عند الجمهور المصري والعربي، وتحول «الوزير» من مجرد فنان عادي إلى أيقونة التحرش في الوسط الفني، بسبب حركته الشهيرة.

ونجح حمدي الوزير بحركة عفوية غير مقصودة، أن يجعل الجميع يلتفتون إليه ويربطون بين دوره ومختلف المواقف الحياتية المشابهة، لدرجة أن اسمه تجول إلى إفيه يستخدمه الكثيرين على سبيل المزاح مع أصدقائهم، بالإضافة إلى ذكر اسمه حاليًا في بعض أغاني المهرجانات.

حمدي الوزير موهبة فجرها يوسف شاهين

حمدي الوزير من مواليد محافظة بورسعيد، فهو ولد يوم 29 أبريل عام 1955، ونشأ في عائلة فنية، أخرجت من تحت يدها عدد من الممثلين والمخرجين، وكان حمدي متفوقًا في الدراسة واستطاع أن يحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا.

أدرك «الوزير» مدى حبه للتمثيل، وقرر ن يخطو اولى خطواته التمثيلية في نهاية سبعينيات القرن العشرين، وحالفه الحظ في أن يشارك مع المخرج يوسف شاهين فعمل معه أشهر أفلامه في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم «إسكندرية ليه»، وكان ذلك عام 1979.

وشارك بعدها حمدي الوزير في الكثير من الأعمال الفنية التي لاقت رواجًا كبيرًا في فترة الثمانينات، ومنها «سواق الأتوبيس»، و«التخشيبة»، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل «رأفت الهجان» عام 1992، وقدم حينها دور ضابط المخابرات عادل.

ولم يكتفي حمدي الوزير بتجربته في التمثيل فقط، بل إنه أخرج بعض الأعمال الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون، منها «حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات»، أما عن أعماله في الإخراج التلفزيوني: «البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية».

نجاح فيومي أبو ركبة يتحول إلى سجن لحمدي الوزير

رغم النجاح الكبير الذي حققه الفنان حمدي الوزير، بدور «فيومي أبو ركبة»، الذي قدمه في فيلم «قبضة الهلالي»، إلا أن ذلك العمل حصره في أدوار معينة، وجعل الجمهور في الشارع يخاف من نظرته، لدرجة أن حمدي عندما كان يذهب إلى اي مكان لابد أن يواجه انتقادات ويشعر بالرعب في عيون المشاهدين، وذلك حسب ما قاله في أحد البرامج التلفزيونية.

وقال حمدى الوزير، إنه عندما تعرض لوعكة صحية، ودخل على إثرها إلى المستشفى، كانت الممرضات تشعر بالخوف من التعامل معه بسبب حركته الشهيرة في فيلم «قبضة الهلالي».

ولفت «الوزير» إلى أنه لم «يعاكس» ذات مرة أي فتاة في حياته، مؤكدًا أن المرأة بالنسبة له هي الأم والأخت والحبيبة والزوجة، ولابد أن يحترم خصوصيتها.

حمدي الوزير يعود بمشهده الأيقوني لشوارع القاهرة

فوجيء رواد شوارع القاهرة بصورة للفنان حمدي الوزيري، معلقة على الكباري وفي الطرقات، مع عبارة “ليك في الكيك” في حملة دعائية لأحد منتجات الشركات، ليثير الرأي العام من جديد، عن مغزى الصورة والتعليق. 

نظرة غير مقصودة

ما يخفى عن الجمهور، هو أن نظرة حمدي الوزير الشهيرة في الفيلم، لم يكن الهدف من وراءها التحرش، ولا تحمل أي إيحاءات، ولكنه كان يقصد بها التوعد والتهديد في المشهد الذي عرض به على النيابة حتى تستدل ليلى علوي والشاهد الوحيد على هويته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.