الخميس، 11 يوليو 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض سعر الدولار اليوم بـ السوق الموازية، صفقات بـ40 جنيهًا للتنفيذ الفوري

الدولار الأمريكي اليوم

الدولار الأمريكي اليوم

عبد الرحمن المصري

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم – شهد سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازية للعملات الأجنبية، انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم السبت، ضمن سلسلة التراجعات المستمرة على مدار الأسبوع الماضي.

سعر الدولار في السوق الموازية اليوم السبت في مصر

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم للعملات الأجنبية، يتراوح بين 40 إلى 50 جنيهًا، للدولار الواحد، وهو ما رصدناه في أغلب تجمعات المضاربين على الدولار، بشكل غير رسمي.

جروبات بيع الدولار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شهد منذ بداية اليوم، عددًا ضخمًا من عروض البيع، وهو الأمر الذي قد يدفع سعر العملة الأمريكية نحو الهبوط في مصر، خاصة في ظل تدافع حائزي الدولار نحو التخلص من الدولار، بعد الملاحقات الأمنية، على مدار الأسبوع الماضي، لعدد ضخم من حائزيه بغرض الإتجار والمضاربة.


صورة أرشيفية للدولار الأمريكي

سعر الدولار في السوق الموازية يتجه للانخفاض ويحطم آمال المضاربين

وصل سعر الدولار في مصر اليوم 10 فبراير 2024، إلى متوسط 45 جنيه، فيما تتالت العروض المستعدة للتنفيذ الفوري بشراء الدولار بسعر 40 جنيه، وذلك في أكبر مجموعات الاتجار بالعملات الأجنبية على موقع فيسبوك.

ويواصل سعر الدولار في السوق الموازية بمصر، رحلة الانهيار مقابل الجنيه المصري، حيث شهد خلال الأيام القليلة الماضية، انخفاضًا ملحوظًا، هوايًا من قمة أعلى سعر له في تاريخ مصر 71 جنيهًا، إلى متوسط سعري بلغ اليوم 45 جنيه.

وعاد الدولار إلى الفارق الطبيعي له بين شبابيك القطاع المصرفي الرسمي، وبين الأسواق الموازية – المجرمة بنص القانون – حيث كانت النسبة الطبيعية لذلك الفرق في أكثر الأوقات اضطرابًا في سوق العملات، لا تتخطى الـ20%.

يُعد هذا التراجع هو الأدنى لسعر الدولار في السوق الموازية منذ عدة أشهر، ويأتي بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، ورجال وزارة الداخلية، للحد من المضاربة على العملة الأجنبية.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي، واصل استقراره عند حدود 30.84 للشراء، و30.93 للبيع، وهو السعر الرسمي الذي تلتزم به أغلب البنوك، مع فارق ضئيل حسب العرض والطلب لدى كل بنك.

ملاحقات أمنية للمضاربين وراء انخفاض سعر الدولار

وتمكنت وزارة الداخلية المصرية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ملاحقة العديد من المضاربين على الدولار الأمريكي في مصر، والقبض عليهم، تمهيدًا لتقديمهم للمحاكمة، لمخالفتهم القانون.

جريمة الإتجار بالدولار في مصر بغرض المضاربة على أسعاره

جريمة الاتجار بالدولار والمضاربة عليه، نص عليها المشرع المصري، في نص المادة 223 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، الإتجار في العملات الأجنبية، حيث تنص المادة على أنه "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشرة، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه، أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر، كل من تعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك المعتمدة، أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو مارس نشاط تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقًا لنص المادة 209 من هذا القانون".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.