الأحد، 07 يوليو 2024

02:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

5 طرق للحفاظ على رسائل «واتساب» من الاختراق

واتساب

واتساب

نورهان عبدالعزيز

نبحث جميعاً عن طرق فعالة لحماية تطبيق «واتساب» من الاختراق نظراً لأنه موقع التواصل الأهم والأشهر في العالم، فيسجل مليارات الدخول في الدقيقة الواحدة، وعلى الرغم من ذلك فهو يتعرض للعديد من الهجمات الإلكترونية من قبل القراصنة، فنوضح لكم 5 طرق لحماية رسائل واتساب من الاختراق.

كيف يمكن حماية رسائل واتس آب من الاختراق؟

1- ربط تطبيق «واتساب» بأجهزة الكمبيوتر ذات ثقة

يجب ربط تطبيق «واتساب» بأجهزة الكمبيوتر ذات ثقة، فلا يمكننا الاعتماد على أجهزة غير موثوقة مما يسهل اختراقها خاصة في أماكن العمل المختلفة، كما يجب التأكد من غلق تطبيق «واتساب» من خلال تسجيل خروج على الجهاز أو من خلال عمل Logout من الهاتف المحمول.

2- الاعتماد على كلمات مرور قوية وفعالة

يجب تفعيل كلمات مرور قوية لجميع محادثات واتساب أو تعزيز زر البصمة التي يُتيح قفل التطبيق تمامًا، فيصعب على الجميع فتحه وتداول ما به من معلومات وبيانات سرية تخص المستخدم وحده.

3- تعزيز ميزة المشاركة مرة واحدة فقط

يمكننا تعزيز ميزة المشاركة مرة واحدة فقط، فهذه الميزة تُتيح إمكانية رؤية الرسائل مرة واحدة مع عدم تكرارها بشكل مستمر، نظراً لأنها تسهل اختراق البيانات بصورة كبيرة ومن ثم تبادل المعلومات الشخصية.

4- استخدام أحدث إصدار من تطبيق «واتساب»

يجب الحرص دائماً على استخدام أحدث تطبيق من «واتساب» مع أهمية تنزيل الإصدارات الأخيرة للحفاظ على البيانات السرية ومنع تبادل المعلومات الشخصية واختراق الخصوصية.

5- تفعيل خاصية التحقق من هوية المستخدم

يلزم تفعيل خاصية التحقق من هوية المستخدم عن طريق تعزيز ضوابط الأمان عبر الحسابات المختلفة، إضافة إلى تزويد رقم التعريف الشخصي الذي يتكون من 6 أرقام عند إعادة ضبط الحسابات الخاصة، ومن ثم التحقق منها.

طرق أخرى للحفاظ على رسائل «واتساب» المختلفة

وطرح تطبيق «واتساب» العديد من الطرق الأخرى للحفاظ على الخصوصية مثل عدم مشاركة كلمة المرور أو رمز الأمان مع المستخدمين، وعند فقد تسجيل الدخول الشخصي، يمكنك استعادته عن طريق الرقم ليرسل لك رسالة لا يراها أحد غيرك.

مزايا خاصة لتطبيق «واتساب»

أتاح واتساب عدة مزايا لجميع مستخدميه، والتي يأتي على رأسها، مُشاركة وإرسال مقاطع الفيديو بجودة عالية HD، علاوة على إجراء المكالمات الصوتية لمدة أطول.

وكشف أيضًا عن وضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

ولا تتوقف المزايا عند هذا الحد، بل تم إضافة خاصية جديدة إلى تطبيق واتساب تتعلق بالأمان «Security»، لحماية حسابات المستخدمين بشكل كبير من الاختراق.

ويمكننا تفعيل الخاصية عن طريق الضغط على زر «Try it»، ومن ثم اختيار كلمة مرور قوية للرمز «PIN»، ثم التأكيد على هذا الرقم، مع أهمية إرسال الجيميل الخاص بحساب واتساب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.