الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش هنحتاج HR»، الذكاء الاصطناعي يتفاوض على الراتب

التفاوض على الراتب

التفاوض على الراتب

نورهان عبدالعزيز

A A

نقلق كثيراً بشأن الحديث في الراتب عند التقدم إلى الوظائف المختلفة، مما يضعنا في موقف محرج للغاية مع مدير الشركة، لكن جاء الذكاء الاصطناعي بالحل الأمثل وخلق روبوتات خاصة للتفاوض في المرتب مع المتقدمين إلى الوظائف من دون الحاجة إلى تدخل المدير المباشر، لكن كيف تحدث هذه العملية التي أذهلت العالم كله؟

الذكاء الاصطناعي يحدد رواتب الموظفين مباشرةً

كشف العديد من الخبراء عن إمكانية إنشاء العديد من الروبوتات الخاصة بالتفاوض عن الوظيفة وجميع متطلباتها بداية من مواعيد العمل وصولاً بتحديد الراتب المناسب من دون تدخل الموظف تماماً.

ويُدرب الخبراء جميع روبوتات الدردشة، للقيام بالمفاوضات المالية مع مديري الشركة وتحليل عقود العمل المختلفة، علاوة على الإجازات الرسمية ومواعيد الحضور والانصراف.

وتتم هذه العملية من خلال تدريب روبوت خاص يمكنه الجلوس مع الموظف والحديث حول مهاراته ومتطلبات الوظيفة، بجانب كتابة تقرير مفصل عما يحدث حتى يتمكن مديري الشركات من الاطلاع عليه وتحديد المرتب المناسب.

مراقبة العمال ومتابعة خط سيرهم لحظة بلحظة

ولا يتوقف الأمر عن هذا الحد، بل تراقب هذه الروبوتات العمال وتتابع خط سيرهم لحظة بلحظة، علاوة على فرض العقوبات الخاصة بتقاعس الموظفين الذين يتأخرون عن عملهم.

وتساعد أدوات الذكاء الاصطناعي، الموظفين على وضع خطة مثلى للمؤسسة أو الشركة، ليتم طرحها على المدير، ومن ثم مناقشتها مع باقي العاملين في الإدارة.

أشهر أنواع الروبوتات في 2024

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديث على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

ولعلك سمعت عن روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، حيث أجرى العديد من العلماء والباحثين عدة دراسات للوقوف على كيفية إنشاء هذا الروبوت المميز.

وطور العديد من العلماء الصينيين، روبوت الأمراض القلبية الذي يسير عكس اتجاه تيار الدم بالأوعية الدموية، نظرًا لأنه من الآلات المغناطيسية الدقيقة، حسبما كشفت مجلة «إي إكسبلور».

وتُصمم هذه النوعية من الروبوتات من خلال القوس البيضاوي، فيتحرك على طول جدران الأوعية الدموية، نظرًا لأن مقاومة السائل تكون أقل، مما يخفض المقاومة بنسبة كبيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search