السبت، 05 أكتوبر 2024

07:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

امتنع عن سداد 12 الف نفقة 8 اشهر فلجأت للقضاء .

أرشيفية

أرشيفية

A A

تلجأ النساء إلي محاكم الأسرة للحصول على الطلاق عند إستحالة الإستمرار في الحياة الزوجية فتقضى لهم المحكمة بالطلاق عند توفر أسبابه وتلزم كل طرف بما له من حقوق وما عليه من واجبات فيلتزم كل طرف بما طلب منه وينتهي الأمر عند هذا الحد وهنا تتضح مقولة " النهايات أخلاق"، غير أن بعض الزوجات يكملن السير بين أروقة المحاكم بعد حصولها على الطلاق للحصول على حقوق أخرى كالنفقة وغيرها كما حدث مع السيدة " ي.ا" والتى قامت برفع دعوى قضائية بعدما رفض طليقها الإلتزام بدفع النفقة لمدة 8 أشهر .

لجأت السيدة " ي.ا " إلي محكمة الأسرة لرفع دعوى ضد زوجها السابق تلزمه فيها بدفع مبلغ 12 ألف جنيه متأخرات نفقتها التى أوجبتها المحكمة عن 8 أشهر امتنع فيها طليقها عن الالتزام بقرار المحكمة ودفع نفقتها الشهرية .

اوضحت السيدة أنها لم تكن ترغب في المثول أمامه ثانية بقاعة المحكمة غير أنه لم يلتزم بقرار المحكمة ولم يعطيها نققتها وأنها حاولت التواصل معه لحل الأمر بهدوء غير انه تهرب منها وعندما اخبرته انها ستلجأ للقضاء لم يأخذ كلامها على محمل الجد واغلق المكالمة .

لذا توجهت لرفع دعوة ضد طليقها للحصول على حقوقها المادية منه أمام محكمة الأسرة والتي أوجبت لها سابقاً النفقة التي امتنع طليقها عن سدادها .

search