الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد 5 أيام.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بمناسبة اقتراب شهر رمضان

معرض أهلا رمضان

معرض أهلا رمضان

شهيرة أحمد

A A

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تكثف الحكومة جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال مبادرات متنوعة تشمل معارض "أهلا رمضان" وكوبونات الدعم، بالإضافة إلى الرقابة الدائمة على الأسواق ومحاربة الغش التجاري.

وفي هذا الصدد، تعد معارض "أهلا رمضان" من أهم المبادرات التي تنفذها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، فهي جزءًا من خطة شاملة للحكومة لدعم المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم.

ومن المقرر أن تبدأ هذه المعارض في 15 فبراير وتستمر لمدة شهر، وتوفر السلع بخصومات تصل إلى 30%، ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك فلكيا الاثنين 11 مارس 2024، على أن ينتهي 9 أبريل 2024.

ضبط الأسواق ومراقبة الأسعار

وفي إطار جهود الدولة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار، واصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولاته الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ والمخابز البلدية والسياحية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة، والحد من حالات الغش التجاري، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق.

وشملت الجولة، تفقد عدد من المنافذ والمخابز بمنطقة أرض اللواء في حي العجوزة، حيث اطمئن المحافظ على أسعار السلع المقدمة وجودة الخبز والالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة لرغيف الخبز.



وأكد المحافظ أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي تنفذ بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة، لتحقيق الانضباط في الأسواق.

وأشار إلى إنشاء عدد من المنافذ والمعارض السلعية خلال أيام، لزيادة المعروض من السلع وبأسعار مناسبة ومخفضة خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وحرص المحافظ خلال جولته على الاستماع لعدد من المواطنين للاطمئنان على ضبط الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية لكل الفئات ومدى رضاهم عن جودة السلع المعروضة.

وأكد أن الدولة حريصة على توفير احتياجات المواطنين كافة، وسوف تتعامل بشكل حازم حيال أي ممارسات احتكارية من خلال استمرار شن الحملات الرقابية بشكل يومي على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية ومحالّ السوبر ماركت، للتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو احتكار السلع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بأسعار مخفضة، أماكن معارض أهلا رمضان في المحافظات
 

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن معارض اهلا رمضان سوف تنطلق اعتباراً من 15 فبراير 2024، وتستمر لمدة شهر، موضحة تفاصيل أماكن معارض أهلا رمضان 2024، أنه سيكون هناك معرض رئيسي في القاهرة ثم بعد ذلك سيكون في كل محافظة ما لا يقل عن 3 معارض بالتعاون مع الاتحاد الغرف التجارية والمحافظين.

ووأضافت الوزارة، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، ومن خلال السطور التالية تعرف على أماكن المعارض في بعض المحافظات:

محافظة جنوب سيناء

  • بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، وبحوار مدرسة علي مبارك الابتدائية، حي النور، والسوق التجاري القديم، ودهب، ورأس سدر، وأمام المدرسة الثانوية العسكرية، وأبو صوير، وأبورديس.

محافظة المنيا

  • شارع العرفاني بمدينة ملوي، وشارع الجمهورية بمدينة أبوقرقاص، ومدينة ديرمواس في أقصي جنوب محافظة المنيا.

محافظة دمياط

  • جوار مستشفى الهلال بمدينة دمياط، وميدان الساعة، وكفر سعد بالطريق السريع، وفي السوق الحضارية بمدينة فارسكور، ووسط مدينة الزرقا، وفي مدينة دمياط الجديدة أمام بوابة حديقة دمياط الجديدة العامة.

محافظة السويس

  • ميدان الأربعين، وحي فيصل، وعتاقة، وحي الجناين، والسويس.

محافظة كفر الشيخ

  • شرق مدينة كفر الشيخ بمنطقة الـ47 عمارة، وغرب مدينة كفر الشيخ طريق صبري القاضي.
  • مدينة مسير بوسط المدينة قريب من الوحدة المحلية، وقلين على مقربة من مجلس مدينة قلين.
  • مركز سيدي سالم علي مدخل المدينة بالقرب من الموقف العمومي.
  • دسوق بالقرب من مجلس المدينة وسيدي إبراهيم الدسوقي، بالإضافة لشادر غرب مدينة دسوق.
  • في فوة بالقرب من مجلس مدينة فوه في وسط المدينة، وفي مطوبس بالقرب من الموقف العمومي بالمدينة .
  • في ميدان مدينة برج البرلس في وسط المدينة، وفي بلطيم بجوار الموقف الشرقي بالمدينة
  • بجوار مجلس مدينة بيلا بالشارع الرئيسي للمدينة، وفي سيدي غازي بجوار مركز الشباب بالمدينة.

محافظة الوادي الجديد

  • معرض رئيسي شارع الجمهورية أمام مديرية التموين، وسوبر ماركت هارمل حي البساتين.
  • سوبر ماركت الرحمة حي البساتين، ومول المصرية حي البساتين
  • سوبر ماركت أولاد حمام ميدان الشعلة، ومنفذ أمان شارع صلاح سالم
  • سوبر ماركت أولاد الضمراني بسوق الخارجة، وسوبر ماركت جملة سلطان شارع وصفي
  • مول المصرية ميدان المستشفى أمام ادارة تموين الداخلة - موط
  • مول المصرية مدينة بلاط، ومول المصرية مدينة باريس.
  • المعرض الرئيسي السوق الحضاري بجوار سنترال الفرافرة، ومول المصرية بمدينة الفرافرة.

وزارة التموين تطرح كوبونات لدعم الأسر في رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كوبونات بفئات مختلفة للشراء من قبل المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً. وتهدف هذه الكوبونات إلى مساعدة المواطنين على شراء مستلزمات شهر رمضان من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

وأوضح أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، أن فئات الكوبونات التي ستطرحها الوزارة هي 50 و100 و150 و200 و250 و300 جنيه، وسيتم طرحها للشراء من جانب المواطنين أو أي جهات ترغب في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

وأكد كمال أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search