السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب تشهد انخفاضًا متتاليًا بالمخالفة للتوقعات.. اعرف التفاصيل

أسعار الذهب عالميا

أسعار الذهب عالميا

عبد الرحمن المصري

A A

سجلت أسعار الذهب عالميًا اليوم السبت، انخفاضًا مدويًا في الأسواق الدولية، مدفوعًا باطمئنان المضاربين باستقرار سعر الفائدة لدى البنك الفيدرالي الأمريكي.


سعر الذهب عالميًا يهبط 15 دولارًا دفعة واحدة
 

انخفض سعر الذهب عالميًا إلى أكثر من 15 دولارًا للأوقية مقارنة بأسعار أمس الجمعة، حيث سجل أعلى معدل له أمس عند حدود 2035 دولارًا للأوقية الواحدة، في الوقت الذي سجل أدنى معدل له اليوم مبلغ 2020 دولارًا، خلال ختام تعاملات الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم السبت 10 فبراير 2024، خلال التعاملات الصباحية 2024 دولارًا للأوقية الواحدة، في الوقت الذي استمر الارتفاع والانخفاض في مؤشر الهبوط مقارنة بأسعار أمس.


صورة تعبيرية عن أسعار الذهب عالميا

وشهد سعر الذهب عالميا اليوم أدنى معدل له حتى كتابة التقرير، عند حدود 2020 دولار أمريكي للأوقية الواحدة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى، لكن بحذر شديد.

الانخفاض الملحوظ لسعر الذهب خلال نهاية الأسبوع الجاري، جاء مخالفًا لتوقعات أغلب المحللين المختصين بمراقبة الأسواق، والذين أكدوا أن المعدن الأصفر سوق يواصل الصعود خلال الأيام القادمة، بسبب انخفاض سعر الفائدة المتوقع هبوطه خلال الفترة المقبلة.

توقعات أسعار الذهب عالميا خلال الربع الثاني من 2024
 

توقع خبراء في بنك TD securities، بأن الذهب سوف يلامس بداية من أبريل القادم، حدود 2300 دولار للأوقية، وأشاروا في تحليلهم إلى أن السبب في ذلك يعود إلى التوقعات المحتملة بخفض سعر الفائدة الأمريكي، والذي يحرك أسعار الفائدة عالميًا إلى الهبوط.


هبوط أسعار الفائدة المتوقع تطبيقه من قبل الفيدرالي الأمريكي، بنهاية الربع الأول من 2024 في مارس القادم، سوف يعيد المستثمرين في الأموال الساخنة والمضاربين في الأسواق المالية، إلى الاتجاه نحو الذهب مرة أخرى.


وتخشى أمريكا من ارتفاع مستوى التضحم، ولذلك فقد رفعت أسعار الفائدة لديها، وبمجرد وصول التضخم إلى المستوى المرغوب فيه، وهو ما تترجمه الأرقام الحالية، سوف يبدأ مقررو السياسة النقدية في أمريكا قرار خفض الفائدة دون تردد، الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى الخروج بأموالهم من جعبة البنوك وفوائدها المرتفعة حاليًا، ليجمدوا أموالهم في السبائك الذهبية.


وواصل محللو بنك TD توقعاتهم نحو مستقبل سوق الذهب العالمي، متوقعين أن تلعب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دورًا كبيرًا في رفع الأسعار، خاصة مع حالة عدم اليقين التي تحيط بالشكل العام في أمريكا، وما إذا كانت السياسات الاقتصادية للرئيس جو بايدن ستطيح به من منصبه ، أم سيضطر الأمريكيون لتغييره في ظل ارتفاع أسعار السلع في الأسواق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search