الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسني شتا، درويلة كلمة دارجة في الشارع وبنقولها في «الحوارات»

حسني شتا

حسني شتا

ندى يوسف وتصوير- يوسف عادل

A A

علق الفنان حسني شتا، على اسم فيلم «درويلة»، الذي أثار جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عنه وطرحه داخل دور العرض السينمائي، بسبب غرابة الاسم، مؤكدًا أنها كلمة دارجة في الشارع المصري.

وقال «شتا» خلال لقائه مع «الجمهور»، إن اسم درويلة ليس غريبًا على الإطلاق، بل هو اسم دارج في الشارع المصري، خاصة بين فئة الشباب والمراهقيين، وتعني «حوارات أو مشاكل».

وأوضح حسني شتا أن الشارع المصري يظهر به كلمات جديدة من فترة لأخرى، وذلك حسب المراحلة العمرية والمواقف المختلفة، وذلك نابعًا من أن لهجتنا مختلفة عن كل اللهجات العربية، وهذا الشيء  يتعلق بالتراث وخفة دم المصريين، وتطويعهم للكلمة بحيث تكون مناسبة لأي موقف.

وأشار «حسني» إلى أنه يجسد خلال أحداث الفيلم شخصية «ريتو»، وهو الابن الأصغر للفنان عمرو عبد الجليل، ويعمل طباخ في مطعم والده ولكنه يحب غناء الراب كثيرًا، ويقع في العديد من الصراعات مع شقيقه الأكبر. 

أحداث فيلم درويلة

وتدور أحداث فيلم «درويلة» فى إطار تشويقى مثير، حيث يحتوى على مشاهد إثارة وغموض وأكشن بأسلوب غير معتاد تقديمه من قبل على الشاشة الفضية.

فيلم «درويلة» من بط   ولة عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغنى، أيتن عامر، محمد على رزق، حسنى شتا، إبرام سمير، مسلم، لبنى ونس، نهال نور وآخرين، وهو إنتاج مشترك بين كل من شركة بيرد آى وسينرچى فيلمز وسي سينما وفيلم سكوير، وإشراف عام أميرة قائد، وهو فكرة محمد دياسطى وقصه وسيناريو وحوار محمد دياسطى وعبد الرحمن فتحي، وإخراج معوض إسماعيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.