الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم الاحتلال فى غزة.. العثور على هند مقتولة بعد 12 يوما وسط الجثث والكلاب

استشهاد الطفلة الفلسطينية هند

استشهاد الطفلة الفلسطينية هند

وداد العربي

A A

 بعد 12 يوماً من فقدان الاتصال بها، العثور على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب مع خمسة من أفراد عائلتها الذين قتلتهم دبابات الاحتلال في غزة داخل مركبتهم، وفقاً لوكالة أنباء «شهاب» فلسطينية.

الهلال الأحمر يؤكد استشهاد المسعفين

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: «تم العثور على مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة واستشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما أثناء مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يوماً».

وأضاف الهلال الأحمر: «الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند».

وأكد: «الاحتلال تعمد استهداف طاقم الهلال الأحمر رغم الحصول على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف إلى المكان لإنقاذ الطفلة هند».

@ahmed_al_farra الرد على @فلسـ GHAZA ـطـيـن الهلال الأحمر الفلسطيني: 95 ساعة مرت ولا يزال مصير فريقنا الذي خرج لإنقاذ الطفلة هند ذات الستة أعوام مجهولاً#غزة #🍉 #💔💔 ♬ الصوت الأصلي - اخي لا تنسى ذكر الله

وكان فريق من الهلال الأحمر الفلسطيني، هب مسرعاً بعد علمهم بحادثة هند في تكريس كل جهوده لإنقاذها، بعد استغاثتها وهي مذعورة، وقوات الاحتلال تحاصرها من قبل دباباتها في سيارتهم مع جثث من أفراد أسرتها.

وقال أحد مسعفي الهلال الأحمر، تقول خلال مقطع فيديو متداول لها : «بأن هذه الطفلة ظلت معنا حوالي 3 ساعات فاتحة خط التليفون وهي عم تحكي معنا كلمتها التي كانت تتردد تعالي خدوني طيب ابعتولي حد يخدوني، أنا بخاف من العتمة».

ومع انتشار حملة أنقذوا هند، التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خرج أحمد المدهون ويوسف زينوا أبطال الهلال الأحمر، كما أشارت المنظمة في تدوينة لها عبر منصة إكس، حيث خرج أحمد ويسف لإنقاذ  هند واختفوا معها في نفس الليلة. 

جد الطفلة هند: «كانوا رافعين الرايات البيضاء»

وقال جد الطفلة: «هند وعائلتها كانوا متوجهين إلى مناطق آمنة ورافعين راية بيضاء هروبا من القصف الإسرائيلي» وان: «جثامين هند وأفراد العائلة تعرضت لإطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي».

وأضاف: «وجدنا هند وباقي أفراد العائلة جثثا متحللة بعد 13 يوما من استشهادهم».

ونشر جد الطفلة هند مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الإجتماعي، أن أول اتصال لها كانت بتقولي إنها جوعانة لا أكل ولا أشرب؛ في طقس بارد بين الجثث، بين الجثث، وسط الكلاب التي تنهش الجثث.

@ajplusarabi مصير مجهول للطفلة هند (6 أعوام) وطاقم الإسعاف من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الذي توجه لإنقاذها قبل 5 أيام.. جد الطفلة هند يطالب المؤسسات الدولية وهيئات حقوق الإنسان بالكشف عن مصير حفيدته بعد أيام من فقدانها خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة عائلتها التي كانت تقلها واستشهاد جميع من كان معها في السيارة. #غزة #فلسطين #news #AJPlusArabi #أخبار ♬ original sound - AJ+ عربي

وقال: «نفسي أعرف مصيرها، أياً كان المصير يعني، بس ريحونا ريحو قلوبنا، إحنا لا بنام ولا بنأكل ولا بنشرب».

وطالب جميع أحرار العالم المؤسسات الدولية والصليب الأحمر وهيئات حقوق الإنسان، للكشف عن مصير طفلتي هند».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.