السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل بسبب الحرب على غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وكالة التصنيفات الائتمانية موديز، الجمعة، تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى «A2»، مع وجود نظرة مستقبلية سلبية بعد أن انتهت موديز من مراجعة الأوضاع الاقتصادية التي تشن عدوانها على قطاع غزة.

وفي هذا السياق علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلًا، إن اقتصاد دولة الاحتلال الإسرائيلي قوي، مضيفًا، أن خفض التصنيف الائتماني يرجع إلى أن دولته في حالة حرب.

وأضاف نتنياهو وفق ما نقلت وسائل إعلام، أن اقتصاد إسرائيل سيعود إلى الارتفاع مرة أخرى، وستكون تلك المرة عندما ينتصر الاحتلال الإسرائيلي في الحرب التي يخوضها في قطاع غزة.

أسباب تخفيض التصنيف الائتماني

وذكرت الوكالة وفق ما ذكرت وسائل إعلام عالمية، أنها خفضت التصنيف الائتماني لإسرائيل مع نظرة مستقبلية سلبية، مضيفًة، أن تخفيض التصنيف جاء بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وتداعيتها الأوسع التي تزيد من المخاطر السياسية على إسرائيل.

وأضافت، أنه من المتوقع أن تزداد أعباء الديون بالنسبة لدولة الاحتلال، عن التوقعات التي وضعتها التقارير قبل الحرب، محذرًة، من أن أي انخراط في الحرب مع لبنان في الشمال قد يؤثر على التصنيف بالسلب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search