الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء باكستان السابق يعلن فوزه في الانتخابات من داخل الحبس

عمران خان

عمران خان

أسماء أبو شادي

A A

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق، والمسجون حاليا، عمران خان، اليوم الجمعة، فوزه في الانتخابات العامة بالبلاد وذلك في رسالة صوتية ومرئية نُشرت بتقنية الذكاء الاصطناعي على حسابه بمنصة إكس، بحسب وكالة رويترز.

ورفض خان، في الرسالة، ادعاء منافسه نواز شريف في وقت سابق الفوز في الانتخابات، داعيًا أنصاره إلى الاحتفال بالفوز الذي تحقق، رغم ما وصفه بحملة القمع على حزبه.

وفاز المرشحون المستقلون المدعومون من خان بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات العامة التي جرت أمس الخميس، رغم وجوده في السجن ومنع حزبه من المشاركة في الانتخابات.

إعلان نواز شريف

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس وزراء باكستان الأسبق نواز شريف، فوزه في الانتخابات العامة، التى أجريت أمس، بحسب “رويترز”.

وقال شريف، في بيان، إن حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح نواز شريف) حصد أكبر عدد من الأصوات، مضيفًا: “لا نملك الأصوات الكافية لتشكيل الحكومة”.

وكان الناخبون الباكستانيون، البالغ عددهم 127 مليونًا، قد توجهوا الخميس الماضى، للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، وسط اضطرابات سياسية تعيشها البلاد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.