السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي: التقارير الواردة بشأن هجوم إسرائيل على رفح «مثيرة للقلق»

جوزيب بوريل

جوزيب بوريل

أسماء أبو شادي

A A

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، إن «التقارير الواردة بشأن هجوم عسكري إسرائيلي على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، مثيرة للقلق»، بحسب ما أفادته القاهرة الإخبارية.

وأضاف «بوريل»، أن «الهجوم على رفح سيكون له عواقب كارثية تفاقم الوضع الإنساني وتؤدي لخسائر لا تطاق في صفوف المدنيين».

وأشار إلى أن هناك 1.4 مليون فلسطيني حاليًا في رفح دون مكان آمن للذهاب إليه ويواجهون المجاعة.

وفي وقت سابق، دعت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» إلى «تجنب التصعيد العسكري الإسرائيلي في رفح، التي نزح إليها قسرًا أكثر من 600 ألف طفل وأسرهم، وخاصة أن الكثيرين منهم هُجروا أكثر من مرة نتيجة لعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي»، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت "راسل"، إن تصعيد عدوان الاحتلال في رفح، التي تئن بالفعل في ظل العدد الهائل من الأشخاص الذين نزحوا من أجزاء أخرى من غزة، سيمثل تحولًا مدمرًا آخر في الحرب التي تفيد التقارير بأنها أودت بحياة أكثر من 27 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال.

وكان المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، قد أعرب عن قلقه من تصريحات قادة إسرائيل بتوسيع العمليات العسكرية نحو مدينة رفح جنوب القطاع، موضحًا أنها تشكل خطراً على أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني كانوا قد تواجهوا إلى هناك هرباً من الحرب الدائرة في شمال غزة.

وجاء التحذير بعد تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الخميس، والتي أشار فيها إلى إمكانية التقدم نحو مدينة رفح، بعد سيطرة القوات الإسرائيلية على مدينة خان يونس التي فر منها عشرات الآلاف من الأشخاص من دون تحديد إطار زمني.

وأعرب تورك في تدوينة عبر منصة «إكس» عن قلقه إزاء التصريحات الإسرائيلية، وقال: «هذه التصريحات تدق ناقوس الخطر بشأن وقوع أعداد كبيرة من الضحايا، ومزيد من النزوح لمكان غير معلوم لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني كان قد أمرهم الجيش الإسرائيلي بالتوجه إلى رفح».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search