السبت، 05 أكتوبر 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتباك داخل حكومة الاحتلال، ونتنياهو يصف أداء الجيش في غزة بـ«البطيء»

نتنياهو

نتنياهو

كتب أحمد محمود

A A

حالة من الارتباك تعيشها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في ظل فشلها العسكري في قطاع غزة، حيث أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، أن صحيفة «يديعوت أحرونوت» أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد سحب عددا من الألوية، والحديث يدور على 3 ألوية وفرقة وكتيبة من خان يونس وقطاع غزة ككل.

سحب الجيش الإسرائيلي ألوية في غزة يثير حفيظة "نتنياهو" 

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، على قناة القاهرة الإخبارية، أن هذا ما آثار حفيظة بنيامين نتنياهو، الذي انتقد أداء الجيش الإسرائيلي ووصفه بالبطيء، وأنه لا يحقق إنجازات، وهذا ما لا يريده، خاصة عندما لوح بأنه سيكون هناك تحرك عسكري في منطقة رفح لإتمام مهام الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن هذه التسريبات جاءت من الصحيفة الإسرائيلية، خلال اجتماع الحرب المطول، وحتى هذه اللحظة لا تسريبات حقيقية فيما يخص صفقة التبادل، وهو الذي على أساسه انعقد الاجتماع في تل أبيب.

وأوضحت أن ما تلوح به وسائل الإعلام الإسرائيلية هو التشاؤم بشأن صفقة التبادل، ولكن حتى الحديث عن هذه الصفقة قد يعطي مؤشرا لإسرائيل أنها ما زالت تدرس موقفها للرد على حركة حماس، وبأنه لربما تذهب لعدم رفض مطلق لصفقة التبادل.

أهالي المحتجزين الإسرائيليين يتظاهرون أمام «كرم أبو سالم» لمنع دخول المساعدات

فيما قال الكاتب الصحفي، أشرف أبو الهول، إن المجتمع الدولي أشاد بدور مصر في الأزمة الفلسطينية الراهنة، وكيف أسهمت في إدخال المساعدات لقطاع غزة.

وأشار أبو الهول، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، إلى أن معبر رفح مفتوح منذ اليوم الأول، على الرغم من قصفه أكثر من 4 مرات، وهذا مجهود لم ينكره المجتمع الدولي.

وأضاف، أن الكيان المحتل هو من يعرقل دخول المساعدات الإنسانية، اعتقادًا منه بأن القطاع سينهار، ولكن مصر ضغطت بكل قوة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية.

ولفت إلى أنه في الأسابيع الماضية شهدت الأزمة الراهنة تظاهر عدد من أهالي المحتجزين الإسرائيليين، أمام معبر كرم أبوسالم من أجل منع دخول المساعدات للقطاع، ولكن مصر أسهمت في الضغط من أجل إدخالها.

المسيرات تستهدف الجميع في غزة والدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفيات

بدوره، قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن المجازر الإسرائيلية في حق الفلسطينيين لا زالت في تصاعد، والاحتلال يواصل محاصرة مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر، ومجمع ناصر الطبي في خان يونس، وتتعرض هذان المستشفيان لإطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية والدبابات المحاصرة لتلك الأبنية، ما أدى لانهيار شبه تام للمنظومة الصحية.

وأضاف «جبر»، خلال رسالة على الهواء، على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي حساني بشير، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحاصر مدرستين يوجد بهما عدد كبير من النازحين الفلسطينيين، وكانت قد طلبت منهما قبل قليل مغادرة هذه المدارس والتوجه لمحافظة رفح، عبر ممر آمن قد حددته لهم إسرائيل.

وأشار إلى أنه عند محاولة النازحين الخروج من الممر، أطلقت المسيرات الحربية الإسرائيلية الرصاص باتجاه المواطنين، ما أدى إلى ارتقاء عدد منهم ما بين شهيد ومصاب، ودفع النازحين للعودة لتلك المدارس.

وأوضح أن القصف الإسرائيلي لم يتوقف في محافظة خان يونس من الطائرات الحربية لعدد من الأحياء، حيث استهدفت عددا من منازل المواطنين، فيما قامت بتفخيخ وتفجير مربع سكني يقع في المنطقة الغربية الجنوبية لهذه المحافظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search