السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظة الدقهلية

إعدام 684 كيلو أغذية غير صالحة وتحرير 83 محضرا فى حملة لمراقبة الأغذية بالدقهلية

حملات تفتيشية في محافظة الدقهلية

حملات تفتيشية في محافظة الدقهلية

الدقهلية حسناء رفعت

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمحافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضى، عدة حملات تفتيشية على 146 منشأة، تبين أن 33 منها دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة، وذلك تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى.

وقامت الحملات التفتيشية بتحرير عدد 83 محضراً وسحب 60 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 684 كيلو أغذية متنوعة و125 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على استمرار الحملات تباعاً حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين، فيما شدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

جدير بالذكر، أن مكتب الأغذية المركزي بإدارة المنصورة قام بحملات مكثفة على المطاعم وأماكن تجهيز المأكولات والكافيهات ومصنع تعبئة المواد الغذائية، حيث أسفر المرور على 22 منشأة عن تحرير عدد 19 محضر جنحة صحية منها 7 محاضر لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت وغلق منشأتين لوجود خطر داهم من استمرار التشغيل.

كما تم سحب عدد 8 عينات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وإعدام 215 كيلو أغذية مختلفة، بالإضافة إلى إعدام 15 لتر زيت محروق 120مشروب عصير مختلف الأنواع مجهول المصدر.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمواطنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.