الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قاتلة زوجها بمساعدة عشيقها في البدرشين، أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي عام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير، أبرز المحاكمات التي ينتظرها العديد من الأشخاص لمعرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

استكمال محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، غدا السبت 10 فبراير جلسة محاكمة 22 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 340 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المعروفة إعلاميا بـ"الهيكل الإدارى للإخوان".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عمار وعضوية المستشارين رأفت زكى والدكتور على عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وتضمن أمر الإحالة للمتهمين من الأول وحتى العاشر تولوا قيادة فى جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف فى الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام، وعرقلة المصالح الحكومية والسلطات العامة من القيام بعملها وتعطيل أحكام الدستور والقانون.

وأضاف أمر الإحالة للمتهمين من الحادى عشر وحتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها فى تحقيق تلك الأغراض.

 وتابع أمر الإحالة أن المتهمين من الثالث وحتى العاشر والحادى عشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والعشرين والثاني والعشرين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية.
 

محاكمة متهم بقتل موظفة داخل شركة لسرقتها بحدائق القبة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، الاحد 11 فبراير محاكمة عامل على خلفية اتهامه بإنهاء حياة موظفة تبلغ من العمر 32 سنة، لسرقتها بحدائق الزيتون.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بالعثور على جثة موظفه  وبها طعنات داخل شقة تستخدم كشركة بحدائق القبة، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبإجراء التحقيقات تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها، بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى المحاكمة

نظر طعون المتهمين في أحداث قطار طوخ على الأحكام الصادرة ضدهم

تنظر محكمة النقض جلسة الاثنين 12 فبراير المقبل، أولى جلسات طعون 7 متهمين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد في القضية المعروفة إعلاميا بـ"حادث قطاري طهطا" بمحافظة سوهاج.

وفي وقت سابق عاقبت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار محمد عبد الحافظ، كلًا من «أبوالحجاج. ا. ع»، مساعد القطار الإسبانى 2011، و«جمال. ا. ح»، قائد ذات القطار، بالسجن لمدة 15 سنة وإلزامهما بدفع تعويض قدره 28 مليونًا و942 ألفا و495 جنيها عن التلفيات لهيئة السكة الحديد.

كما عاقبت أيضا كل من «محمد.ع. س»، قائد القطار 157 المميز، بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، ومعاقبة «عمرو. أ. ح»، قائد القطار 157 مميز، و«محمد. ا. ب»، مشرف ذات القطار، بالحبس لمدة سنتين، ومعاقبة «كرم. ح. خ»، مراقب فنى بالمراقبة المركزية بأسيوط، و«سامى. ذ. ج»، مراقب فنى بالمراقبة المركزية بأسيوط، بالسجن لمدة 5 سنوات.

 محاكمة 13 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء 13 فبراير، برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، أولى جلسات محاكمة 13متهما بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة كرداسة.

كانت النيابة أحالت المتهمين في القضية رقم 16663 لسنة 2023، جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 383 لسنة 2023، جنايات أمن الدولة إلى المحاكمة.

وجاء أمر الإحالة بأن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهمين من الثاني وحتى الـ13 انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الأول وحتي السادس تدريبات لتحقيق أغراض الجماعة، كما أن المتهمين الأول والخامس والتاسع موّلوا الجماعة الإرهابية، غير أن الأول والثالث والتاسع مدوهم بأسلحة وذخائر، كما أمدها المتهمون من الثاني وحتي الخامس بمفرقعات، وجمعوا لها مهمات وآلات ومواد لتصنيعها.
 

محاكمة سيدة متهمة بقتل زوجها بمساعدة عشيقها بالبدرشين

تعقد محكمة جنايات جنوب الجيزة، الأربعاء 14 فبراير، جلسة للحكم على سيدة متهمة بقتل زوجها بمساعدة عشيقها في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، في القضية رقم 8238 لسنة 2023 جنايات البدرشين.

وأوضحت التحقيقات أنه على إثر علاقة غير شرعية جمعت المتهمين قدم المتهم الأول "محمد" للمتهمة الثانية "دينا" عقاقير مهدئة لتقديمها لزوجها بالأكل والشرب حتى يتمكنا من قتله.

وبتاريخ الواقعة استغل الأول تغيب المجني عليه عن المنزل بالتنسيق مع الثانية، وصعد لمسكن المجني عليه حاملا معه قطعة حديدية، فخبأته الثانية بداخل دولاب غرفة النوم محل الجريمة.
 

محاكمة بائع وزوجته متهمين بقتل والد طليقته بالغربية

تشهد محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، الخميس 15 فبرير محكمة بائع أدوات منزلية وزوجته، بإنهاء حياة والد طليقته في قرية شبراطوا التابعة لمركز بسيون.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطاراً بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى بسيون باستقبال مواطن مصاب بعدة طعنات متفرقة في منطقة البطن والصدر وحالته الصحية خطيرة ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله إلى المستشفى.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.