السبت، 05 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيغزو العالم، أكبر “البرندات العالمية” تستعين بالقطن المصري

القطن المصري طويل التيلة

القطن المصري طويل التيلة

عبد الرحمن المصري

A A

قطاع الغزل والنسيج من القطاعات الحيوية والهامة بالنسبة للاقتصاد المصري بشكل عام، ولقطاع الأعمال بصورة خاصة، نظرًا لما يتمتع به من سمعة طيبة، مستندًا في ذلك على نجاحات تاريخية عظيمة حققها خلال العقود السابقة.

القطن المصري هو الآخر كان عاملًا أساسيًا لنجاح قطاع الغزل والنسيج في البلاد، بعدما ظل طوال عقود، هو الأكثر طلبًا على مستوى العالم، من قبل مصانع نسج الأقمشة في شتى ربوع الأرض، وخاصة أوروبا وأمريكا، والذي حين يُذكر تعلق في الذهن طول تيلته ومتانتها.

وزير قطاع الأعمال: كبرى البرندات العالمية تستعين بالقطن المصري لجودته

أعلن المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن منتجات مصانع الغزل والنسيج المصري تتميز بالجودة العالية، المشهود لها على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن أكبر “البرندات العالمية” تستعين بالقطن المصري، وتليق به.

محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام

إحياء عصر القطن المصري طويل التيلة

وقال عصمت إن الحكومة المصرية، أصدرت توجيهاتها لـ “قطاع الأعمال العام” بالتعاون مع وزارة الزراعة، لزراعة 250 ألف فدان، من القطن طويل التيلة، حتى يتم استخدامه في تشغيل مصانع الغزل والنسيج، ومن ثم تصديره للخارج.

جدير بالذكر أن التربة المصرية بيئة مناسبة للقطن طويل التيلة، والذي يمتاز بجودته العالمية، ويحظى بطلب ضخم من قبل مصنعي الملابس على مستوى العالم.

تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

أضاف وزير قطاع الأعمال العام المصري، أن هناك مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج في مدينة المحلة الكبرى، يجري العمل على تنفيذه حاليًا، والذي يشمل إنشاء 5 مصانع جديدة، وقد تم بالفعل الانتهاء من أحدها مؤخرًا، مشيرًا في إلى أن لدينا إنتاج محلي هائل من الغزل، ومصنع 4 يوفر 13 ألف طن يوميًا.

وواصل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن كل الشركات القابضة حققت أرباحًا، عدا الشركة القابضة للغزل والنسيج بسبب عمليات التطوير والمصانع القديمة، مضيفًا أن جميع مصانع القطاع ناجحة وتحقق أرباح، عدا شركات الغزل والنسيج بسبب عمليات التطوير.

وشدد وزير قطاع الأعمال العام على أهمية مشاركة القطاع الخاص، في عملية التطوير التي يشهدها قطاع الغزل والنسيج، ملمحًا إلى وجود خطة للشراكات مع الشركاء العاملين في هذا المجال من الكيانات الخاصة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search