الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نهائي قطر والأردن في آسيا، جرس «إنذار » لعرب إفريقيا

قطر والأردن

قطر والأردن

حسين العجيلي

قطر ضد الأردن، عشاق الكرة العربية، على موعد مع نهائي عربي خالص، فريد من نوعه، عندما يواجه المنتخب القطري حامل اللقب في النسخة الأخيرة، نظيره الأردن، القادم من بعيد، بإنجاز تاريخي لم يتكرر من قبل، بتأهله لنهائي كأس أمم آسيا 2023.

وأصبحت مواجهة قطر والأردن محط أنظار الجميع، ومن المنتظر أن تكون مواجهة مختلفة، حيث يسعى «العنابي» للتتويج باللقب للمرة الثانية تواليًا، بينما يطمح «النشامى»، بقيادة المدرب المغربي المخضرم «حسين عموته» في تحقيق المفاجأة وحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، واستكمال مشاركته التاريخية في البطولة الآسيوية.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة أمم آسيا، تألقا ملحوظا للمنتخبات العربية، ودلل على ذلك تواجد قطر والأردن في الدور النهائي، بعد مشوار مثير في هذه النسخة، من جانب الفريقين، اللذين تأهلا للدور النهائي عن جدارة واستحقاق.

على الجانب الآخر، في قارة إفريقيا، تأتي مشاركة المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، على غير المتوقع تمامًا، ولم يقدم أي منهم المستوى المنتظر، بل ودعوا البطولة من الأدوار الأولى، الذي يجعل المنتخبات العربية في القارة السمراء في موضع الحرج أمام نظائرهم من المنتخبات العربية في قارة آسيا.

وجمع المنتخبات العربية خلال مشاركاتهم في دور المجموعات 15 نقطة، بدلاً من 42 نقطة في حالة فوزهم بجميع المباريات، مع الوضع في الاعتبار تواجد الجزائر وموريتانيا في مجموعة واحدة.

الجزائر وتونس يودعان أمم إفريقيا من دور المجموعات

ودع منتخبا الجزائر وتونس بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، حيث خرج “محاربو الصحراء” البطولة بعد التعادل في مباراتي أنجولا بوركينا فاسو، والهزيمة أمام منتخب موريتانيا وتجمد رصيده عند نقطتين.

فيما خرج منتخب تونس بعدما حل في المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، بعدما تعادل مع منتخبي جنوب إفريقيا ومالي، وتعرض للهزيمة أمام منتخب ناميبيا.

منتخب مصر يخرج من البطولة بـ 4 تعادلات

تعادل المنتخب المصري في جميع مبارياته في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تعادل مع كل من: موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، في دور المجموعات، ثم تأهل كثاني المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، والتقى مع الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 من البطولة، وتعرض للهزيمة في ركلات الترجيح، ليودع البطولة بشكل رسمي.

منتخب موريتانيا مفاجأة البطولة

تمكن منتخب موريتانيا من التأهل لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا بعد فوزه على منتخب الجزائر في مواجهة الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويعد تأهل منتخب موريتانيا للدور ثُمن النهائي من بطولة “الكان” هي الأولى في تاريخه، وحصد منتخب المرابطون 3 نقاط في دور المجموعات، ضمنوا له التأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 توالت.

وحقق منتخب موريتانيا فوزاً واحداً أمام منتخب الجزائر، حيث تعرض للهزيمة أمام منتخبي أنجولا وبوركينا فاسو، وضرب موعداً مع منتخب الرأس الأخضر في دور الـ16 وتعرض للهزيمة بهدف نظيف، ليودع هذه النسخة من البطولة التي حقق بها إنجازاً تاريخياً بتأهله للدور ثُمن النهائي.

كأس أفريقيا: أنغولا تؤزم أوضاع موريتانيا بثلاثية موجعة

منتخب المغرب رابع العالم يودع أمم إفريقيا من دور الـ16

منتخب المغرب، كان آخر المنتخبات العربية التي ودعت بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تعرضه للهزيمة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، بالرغم من الأداء المميز الذي قدمه “أسود الأطلس” في بطولة كأس العالم للمنتخبات، وحقق بها إنجازاً تاريخياً بتواجده في المركز الرابع.

ويعد منتخب المغرب الوحيد من المنتخبات العربية الذي تأهل إلى دور الـ16 في صدارة مجموعته، بعدما حقق الفوز على تنزانيا وزامبيا، وتعادل أمام الكونغو الديمقراطية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.