الخميس، 11 يوليو 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير قطاع الأعمال: طرح مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ على المستثمرين الأجانب

رأس جميلة بشرم الشيخ

رأس جميلة بشرم الشيخ

عبد الرحمن المصري

كشف المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل عزم الحكومة المصرية، طرح أرض رأس جميلة، بشرم الشيخ، على المستثمرين الأجانب والمحليين.

أشار عصمت خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الخميس، أن الوزارة سوف تطرح العديد من المشروعات أمام الاستثمار العالمي، وتسعى في ذلك لاختيار النموذج الأنسب، والذي يدر عائدًا مقبولًا على محفظة النقد الأجنبي للدولة.

تفاصيل مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ

وأضاف عصمت، أن منطقة رأس جميلة، تقع على مساحة 860 ألف فدان، بمدينة شرم الشيخ، وندرس خلال الوقت الراهن، تفاصيل طرح المشروع، لتحقيق أقصى استفادة من تلك البقعة المميزة في مدينة السلام العالمية.

وأشار وزير قطاع الأعمال العام أن الحكومة تدرس الطرح الاستثماري بصورة عملية، حيث أن منطقة رأس جميلة، هي جزء من منطقة أكبر في المكان ذاته، وما يجري التفكير فيه حاليًا، تحقيق التكامل فيما بين المنطقتين.

وألمح عصمت إلى أن وزارته بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات وهيئات من بينها وزارة الإسكان، يدرسون الاستعانة بشركات استشارية كبيرة، لوضع مخطط عام لتلك المنطقة، بحيث يتم تحويلها إلى بقعة ترفيهية وسياحية كبيرة على البحر الأحمر.

ووفقًا لـ"بلومبرج"، فإن الحكومة المصرية قد تحتفظ بملكية حوالي 20% من الأراضي الشاسعة البالغة مساحتها 180 مليون متر مربع، وهذه النسبة ستشمل حصة لمجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، وبعض الجهات الحكومية المصرية.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.